تعز اليوم
نافذة على تعز

تحشيدات للصبيحة في لحج وتمرد بالمخا.. التوتر سيد الموقف في الساحل

أفادت مصادر محلية، الاثنين، عن مواصلة قبائل الصبيحة تحشيداتها لتعزيز مجاميع أبو ذياب الصبيحي الذي يقود تمردا على طارق صالح، قائد القوات المدعومة إماراتيا في الساحل.

المخا-“تعز اليوم”:

وقالت المصادر، إن” العشرات من مسلحي قبائل الصبيحة احتشدوا في منطقة طور الباحة، تمهيداً لتعزيز قوات أبو ذياب الصبيحي، قائد لواء الدعم والإسناد في مدينة الخوخة، والذي أعلن تمرده على فصائل طارق، مطلع الأسبوع الجاري.

وأشارت إلى أن المجاميع القبلية لأبناء الصبيحة تنظر لقرار صالح بالمناطقي والعنصري، وتحذر من المساس بصحة أبو ذياب ومجاميع وجميع أبناء القبيلة المنتسبين لقوات طارق.

واندلعت الاشتباكات بين مجاميع الصبيحي وقوات طارق صالح، عقب اصدار الأخير قرارا بإقالة الأول الذي تعرض لمحاولة اغتيال في الخوخة، مسفرة عن مقتل وإصابة ما يقارب عشرة من الطرفين، معظمهم من قوات الصبيحي.

وبالرغم من مسارعة طارق صالح، يوم أمس الأحد، إلى اصدار قرار أخر بتعيين قائد جديد لقوات الدعم والاسناد لقيادي عسكري أخر من أبناء الصبيحة، كمحاولة لاحتواء الأمر قبل أن تخرج الأمور عن السيطرة، إلا أن التوتر بين الجانبين ما زال سيد الموقف حتى لحظة كتابة التقرير، كما يبدو.

قد يعجبك ايضا