تعز اليوم
نافذة على تعز

اشترط تجريد مشابه لزملائه بالمجلس.. العرادة يرفض التخلي عن منصبه كمحافظ لمأرب

أكدت مصادر مطلعة لـ”تعز اليوم”، الأحد، تمسك عضو مجلس القيادة الرئاسي سلطان العرادة برفضه التخلي عن منصب محافظ محافظة مأرب، أسوة بعضو المجلس السابق فرج البحسني الذي تم تجريده من منصبي محافظ حضرموت وقائد المنطقة العسكرية الثانية.

خاص-“تعز اليوم”:

وأوضحت المصادر، أن خلافات محتدمة في سلطة الرئاسي اشتدت عقب توجيه وزارتي الخدمة المدنية والشؤون القانونية مذكرة إلى المجلس تحثهم على التقيد بمهامهم وفق ما نصت قرارات التعيين وإنهاء حالة الازدواج الوظيفي.

ولفتت المصادر إلى أن العرادة نظر للتصعيد الإداري الأخير رسالة من خصومه في الانتقالي المدعومين من الإمارات، بهدف تجريده من عناصر قوته التي يستمدها من كونه محافظ لمأرب، وهو ما يرفضه بشدة.

وأضافت، أن العرادة اشترط لترك السلطة المحلية في مأرب، ترك كلا من الزبيدي وطارق صالح وأبز زرعة المحرمي، مهامهم كرئيس للمجلس الانتقالي الجنوبي وقائد للقوات المشتركة وقائد لقوات العمالقة، بالإضافة إلى ترشيحه اسم المحافظ الجديد.

وأشارت إلى أن التصعيد السياسي والإعلامي الأخير للإصلاح في مأرب، جاء عقب التحركات الأخيرة لقيادة المجلس والمدفوعة من الإمارات والسعودية، بهدف تحجيم سلطة الحزب في المحافظة النفطية والمشهد السياسي بالبلد بشكل عام.

قد يعجبك ايضا