تعز اليوم
نافذة على تعز

بدعم إماراتي وبيع للوهم من السعودية.. خلافات جديدة بين العليمي والزبيدي

أفادت مصادر مطلعة، الثلاثاء، عن تصاعد الخلاف في أوساط أعضاء مجلس القيادة الرئاسي المشكل كسلطة وريثة للشرعية.

متابعات خاصة-“تعز اليوم”:

ووفقا للمصادر فإن الخلافات التي تعصف بالمجلس، اشتدت بين رئيس المجلس رشاد العليمي وعضو المجلس ورئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، عيدروس الزبيدي، بعد الإجراءات الأحادية التي اتخذها الأخير والدافعة نحو التأسيس للانفصال وتقسيم اليمن، حسب موقع “تعز تايم”.

وأشارت إلى أن الإمارات أعطت الزبيدي الضوء الأخضر لإتخاذ خطوات تصعيدية ورفع سقف مطالبه إلى الانفصال.

وكشفت المصادر، أن العليمي حاول التحدث مع السعوديين بخصوص هذا الأمر ولكنهم طلبوا منه بالمقابل احتواء الأزمة مع عيدروس ومحاولة إرضائه من خلال حزمة قرارات جديدة لصالح الجنوبيين بينها معالجة قضايا أكثر من 50 ألف موظف من المبعدين عن وظائفهم في المجال المدني والأمني والعسكري.

وطبقا للمصادر فإن المجلس الرئاسي يعيش حالة من الانقسام أكثر من أي وقت مضى خصوصا بعد أن أعلن عيدروس الزبيدي تعيين عضوي المجلس الرئاسي فرج البحسني وعبد الرحمن المحرمي كنواب له في المجلس الانتقالي المطالب بالانفصال.

وأفادت المصادر بأن السعودية تستمر في بيع الوهم للمجلس الرئاسي والحكومة وقد ذهبت للتواصل مع الحوثيين لعقد صفقات مباشرة بعيدا عن الشرعية كما تعمل على إخضاع الحكومة من خلال عدم الايفاء بالتزامتها لدعم الاقتصاد اليمني ووقف نزيف العملة الأمر الذي دفع رئيس الحكومة لمطالبتها أكثر من ثلاث مرات خلال أسبوع واحد بالتعجيل في تقديم دعمها المعلن.

قد يعجبك ايضا