تعز اليوم
نافذة على تعز

بعد مقتل جندي برصاص البارجة البريطانية..سخط ومطالبات بخروج القوات الأجنبية من المهرة

تصاعدت موجة السخط الشعبي ضد تواجد القوات الأجنبية في محافظة المهرة شرقي اليمن، بعد حادثة قتل الجندي اليمني عبد السلام الجعداني على يد القوات البريطانية.

خاص-“تعز اليوم”:

وكان مصدر أمني في قوات خفر السواحل اليمنية، قد أوضح أن مقتل الجندي في الشرطة العسكرية اليمنية الجعداني يوم أمس الجمعة، جاء بعد اعتراض قوات خفر السواحل لبارجة بريطانية كانت في طريقها إلى سواحل المهرة، فما كان من جنود الأخير إلى مباشرة القوات اليمنية باطلاق النار.

وطالب ناشطون يمنيون برحيل القوات البريطانية والأجنبية من أرض المهرة وكافي الجزر والسواحل اليمنية، محملين الحكومة المعترف بها دوليا مسؤولية تقديم غطاء لتواجد تلك القوات.

وكتب الناشط أبو غيث المهري، في تغريدة له على تويتر تحت هاشتاج (#بريطانيا_تعتديعلى_اليمن) قائلا، “المحاولات البائسة والمشينة من قبل الاحتلال البريطاني الأمريكي بإلصاق التهم والأكاذيب الباطلة بأبناء ‎المهرة وباعمال ممنهجة متعددة الأساليب الغرض منها السيطرة والاستحواذ على هذه المحافظة الآمنة وتشويه تاريخها المجيد”

الناشط عبد السلام المهري، علق موضحا حول الحادثة بالقول: “قوات ‎بريطانية على متن سفينة بحرية تجاوزت الخطوط الحمراء دون اذن مسبق يسمح بدخوله المهرة فأعترضتها قوات خفر السواحل فما كان من هذه القوات إلا أن أطلقت النار وقتلت هذا العسكري اليمني عبدالسلام الجعدني وهو يؤدي واجبه الوطني في الدفاع عن موانئ وطنه”.

المدون همدان السنفاني حمل ما اسماه “شرعية الارتزاق” مسؤولية تبرير سفك الدم اليمني على يد القوات الأجنبية، مطالبا باخراج جميع القوات الأجنبية من البلد.

قد يعجبك ايضا