تعز اليوم
نافذة على تعز

5 قتلى خلال 48 ساعة.. فوضى المجاميع المسلحة تحصد أرواح أبناء تعز

تواصل فوضى وصراعات المجاميع المسلحة والاغتيالات في حصد أرواح المواطنين في مدينة تعز الخاضعة لسلطة مجلس القيادة الرئاسي، فخلال الـ48 ساعة الماضية فقط، سجل مقتل 5 أشخاص واصابة وجرح اخرين في حوادث منفصلة.

خاص-“تعز اليوم”:

ووفقا مصدر محلي، فقد تعرضت المواطنة نسيم علي فيروز، من فئة المهمشين، للاعتداء من قبل القيادي في الإصلاح والشيخ النافذ المدعو “فضل محمد عقلان”، في مديرية الشمايتين بريف تعز الجنوبي.

وأوضحت المصادر أن النافذ قام بالاعتداء لإرغام المواطنة نسيم على التنازل عن قطعة أرض تقطن فيها مع اسرتها وتملكها أبا عن جد منذ ثمانية عقود.

جريمة الاعتداء على المواطنة نسيم فيروز التي هزت الرأي العام في تعز واليمن قاطبة، جاءت بعد ساعات من اقدام جنود في إدارة أمن الشمايتيين، على قتل مواطن ينتمي لنفس الفئة المهمشة ويدعى “حمادي عبد الله الصوملي”، ورمي جثته في حوش مستشفى خليفة بمدينة التربة.

في مكان أخر وبالتحديد منطقة وادي القاضي وسط المدينة، عادت ظاهرة الاغتيالات إلى السطح بعد أسابيع من خفوتها، حيث أقدم مسلحون على اغتيال رئيس عمليات اللواء الثالث حرس حدود في قوات الشرعية، ياسر الحاشدي، قبل أن يلوذوا بالفرار.

كغيرها من حوادث التصفيات التي شهدتها تعز طيلة السنوات الماضية وقيدت ضد مجهول، لا معلومات رسمية حتى اللحظة عن هوية المسلحين الذين اغتالوا الحاشدي، فيما صراعات المجاميع المسلحة لا تنتهي عند الاغتيالات فحسب، إنما تتصاعد إلى الاشتباكات المسلحة إذا ما كان الخلاف حول الجبايات كما حدث من اشتباكات يوم أمس الجمعة في منطقة الضباب، راح ضحيتها ثلاثة قتلى وأصيب اخرين.

اشتباكات الضباب التي قال ناطق المحور عبد الباسط  البحر انها بين عصابات مسلحة خارجة عن القانون، نشبت بين مجاميع يقودها نجل قائد محور تعز، شكيب خالد فاضل، وهو قيادي في اللواء 45 مشاة، وبين مجاميع أخرى يقودها القيادي في اللواء 17 مشاة، المدعو إبراهيم السوائي، فإذا كانت تلك المجاميع خارجة عن القانون، فإنه من حق المواطنين في تعز، التساؤل عمن يمثله !؟

قد يعجبك ايضا