تعز اليوم
نافذة على تعز

مصدر يكشف تفاصيل ماقبل زيارة طارق صالح لمدينة تعز

كشف مصدر خاص ل”تعز اليوم” عن الأحداث التي سبقت زيارة طارق صالح لمدينة تعز .

خاص – تعز اليوم :

وقال المصدر الذي لم يرغب بذكر اسمه ،بان العقيد صادق دويد ناطق “حراس الجمهورية” الذراع الأيمن لطارق صالح ،حينما زار مدينة تعز ضمن اللجنة العسكرية والأمنية المشكلة من مقبل المجلس الرئاسي ،اجتمع مع قيادة محور تعز العسكرية وكان من ضمن القيادات المتواجد في الاجتماع قائد المحور خالد فاضل ومستشار المحور عبده فرحان (سالم) ،وقائد اللواء الخامس حماية رئاسية عدنان رزيق بالإضافة إلى قيادات أمنية لم يسميها المصدر .

وأوضح المصدر بأن أبرز النقاط التي ناقشها الاجتماع ،ركزت حول إعادة صرف الاعتمادات المخصصات المالية لمحور تعز التي تم توقيفها من وزارة الدفاع في مأرب بالإضافة إلى اعتماد مايقارب 45 الف مجند في جميع الوحدات العسكرية والامنية.

واضاف المصدر بأن قيادة محور تعز العسكري فرضت شروط قاسية من الصعب أن تتقبلها الامارات خصوصا فيما يتعلق بالالوية التابعة لقوات الحشد الشعبي التي يتزعمها القيادي الإصلاحي الشيخ حمود المخلافي .

وأكد المصدر بأن القيادي صادق دويد نقاش مع محور تعز الآلية التنسيقية التي ستربط محور تعز بالساحل الغربي خصوصا فيما يتعلق بالجانب المالي أما فيما يخص العمليات العسكرية لم يتم التوصل لنقاط مشتركة .

كما طرح دويد موضوع زيارة طارق صالح لمدينة تعز  ،والذي قوبل في حينه بالرفض الشديد من قبل (سالم)، إلا أن المتغيرات الجارية مؤخرا سواء على الصعيد الأمني أو المعيشي في المحافظة، جعلت الإصلاح الذي ظهرت الهشاشة في سلطته، يرضخ ويسلم بزيارة طارق.

من جهة أخرى قالت مصادر أمنية بأن زيارة طارق صالح لمدينة تعز جاءت في ظروف وإجراءات أمنية وعسكرية مشددة ،حيث تم سحب كافة أفراد النقاط العسكرية واستبدالها بأفراد من القوات الخاصة المتمركزة في مدينة التربة.. إضافة الى رفع كافة النقاط العسكرية داخل مدينة تعز واستبدالها بنقاط تابعة لشرطة تعز .

 

قد يعجبك ايضا