تعز اليوم
نافذة على تعز

بعد الموانئ والمطارات.. الإمارات تستحوذ على مجال الإنشاءات في اليمن

كشفت تقارير، الأربعاء، عن استحواذ الشركات الإماراتية على مجال الانشاءات في اليمن، بعد اكمالها السيطرة على الموانئ والجزر والمطارات والممرات البحرية.

متابعات خاصة-“تعز اليوم”:

وبحسب مصادر مطلعة فإن توقيع وزيرا الكهرباء والطاقة، المهندس مانع بن يمين، والنفط والمعادن، سعيد الشماسي، اليوم، في العاصمة الإماراتية أبوظبي على عقود تنفيذ ثلاثة مشاريع في محافظة حضرموت عبر شركات متخصصة في دولة الإمارات العربية المتحدة، حسب وكالة سبأ الرسمية، هو لإضفاء الشرعية على تلك الشركات.

وتشمل العقود، التي حضر توقيعها وزير الشؤون القانونية وحقوق الإنسان، أحمد عرمان، ومحافظ حضرموت، مبخوت مبارك بن ماضي، بحسب قناة “بلقيس”، إنشاء محطة كهرباء تعمل بالغاز بطاقة توليدية تبلغ 150 ميجا، وإنشاء مصفاة للنفط الخام بطاقة 25 ألف برميل يومياً، وخزانات ومنطقة حرة، وإنشاء وحدة للغاز المنزلي في منطقة المسيلة.

في ذات السياق، أشارت المصادر إلى أن الشركات الإماراتية أخذت قبل شهرين حقوق تشغيل ميناء في المهرة، الأمر الذي رفضه أهالي المحافظة.

وشاركت الإمارات في الحرب على اليمن، تحت يافطة “إعادة الشرعية”، إلا أن هدفها سرعان ما تكشف باتجاهها إلى السيطرة على الموانئ والمطارات والجزر وتعطيلها وتحويلها إلى ثكنات عسكرية لقواتها، وتحويل بعضها إلى سجون سرية للمعارضين لسياساتها التخريبية في البلاد.

قد يعجبك ايضا