تعز اليوم
نافذة على تعز

صحفي يمني يكشف عن حجم فساد مهول لأحد وكلاء الشرعية

كشف صحفي يمني، الأحد، عن حجم فساد مهول يمارسه مسؤولي حكومة مجلس القيادة الرئاسي المقيمين في الخارج منذ بداية الحرب.

متابعات-“تعز اليوم”:

وقال الصحفي محمد الخامري، في منشور له على ” فيسبوك”،  أن “وكيل وزارة من وزارات حكومة الشرعية اتصل به وعرض عليه الشراكة في مشروع تجاري بتكلفة كبيرة جداً لتصدير الأسماك من عدن إلى دول أوربا.

وأشار إلى أن وكيل الوزارة الذي ما يزال يستلم مرتباته بالعملة الصعبة حتى اليوم من حكومة الشرعية بالرغم من أنه لاجئ معترف به في أوربا طلب منه الشراكة في مشروع بتكلفة 600 ألف دولار بالمناصفة بينهما وإنهم سيستعيدون رأس المال كاملا بعد خمسة أشهر فقط وإن الأرباح ستكون 500%. ”

وأضاف بأن وكيل وزارة الشرعية أبلغه بأنه سيحسب شراء السمك في مدينة عدن بالريال اليمني ويتم تحويلها “لليورو” وعن السعر الذي سيباع فيه السمك في أوربا، وسينشأ 10 مراكز رئيسية في عشر دول أوربية وسيشتري اسطول من الحافلات المجهزة بثلاجات التبريد وأشياء أخرى.

وأوضح الصحفي الخامري أنه لم يوافق على المشروع التجاري الذي عرضه عليه وكيل وزارة الشرعية وعلى المشاركة فيه بسبب تزايد أصحاب المشاريع الوهمية والأرباح الخيالية.

ويمتلك قيادات ومسؤولي حكومة الشرعية مشاريع استثمارية وتجارية وشقق ومنازل في مختلف أنحاء العالم بأموال طائلة جمعوها خلال سنوات الحرب في الوقت الذي يعاني المواطنين باليمن من ازمات معيشية مضاعفة ومركبة.

قد يعجبك ايضا