تعز اليوم
نافذة على تعز

الميسري يحمل الزبيدي والإمارات مسؤولية سفك الدماء في أبين

حمل وزير الداخلية السابق في حكومة الشرعية، أحمد الميسري، الخميس، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي وعضو المجلس الرئاسي عيدروس الزبيدي والوحدة الخاصة الإماراتية مسؤولية سفك الدماء في محافظة أبين.

متابعات-“تعز اليوم”:

وقال الميسري في تسجيل صوتي تداوله ناشطون ووسائل إعلام محلية، إن “دماء أبناء قبائل مودية الذين سقطوا بقصف مدفعي على منازلهم، في ذمة رئيس المجلس عيدروس الزبيدي، كونه من وجه بإطلاق عملية “سهام الشرق” التي أكد أنها لا تمت لمكافحة الإرهاب بصلة.

وأضاف: ” عيدروس الزبيدي هو المسؤول الأول عن الدماء التي تسفك سواء من المغرر بهم الذين يزج بهم إلى مناطق أبين مودية ولودر والمحفد، أو من أبناء المحافظة الذين يقتلون ظلماً وعدوانا من قبل حملات بلطجية”.

وتابع مخاطبا الزبيدي: “القتلى في رقبتك لأنك من أعلن أنه الراعي لهذه الحملة التي تديرها الوحدة الخاصة الإماراتية، ولكن أنت المسؤول أمامنا وأمام كل من سفكت دماءهم، ومن حق أولياء الدم أن يقتصوا منكم في أي لحظة”.

وختم مهدداً رئيس الانتقالي: ” الثار ما يروح عند حد يا ابن الزبيدي”.

ويخوض الانتقالي منذ اطلاقه عملية “سهام الشرق” في سبتمبر الماضي، معارك شرسة ومتقطعة مع مجاميع قبلية في مديريات مودية والمحفد ولودر في محافظة أبين، بالإضافة إلى معاركه مع مسلحين محسوبين على تنظيم القاعدة.

قد يعجبك ايضا