تعز اليوم
نافذة على تعز

متجاوزا المجلس الرئاسي والتحالف.. إصلاح قطر يعيد تموضع خطه السياسي بمؤتمر واشنطن

دعا مؤتمر يمني، احتضنته العاصمة الامريكية، وشاركت فيه قيادات محسوبة على جناح قطر بالإصلاح، الثلاثاء، لإنهاء التدخل السعودي – الاماراتي في اليمن .

خاص-“تعز اليوم”:

وطالب المؤتمر الذي اشرف عليه المبعوث الأمريكي، تيم ليندركينغ، ونظم في جامعة جورج تاون بمشاركة قيادات جناح قطر في الإصلاح وأخرى متحالفة معها، بسرعة انهاء الحصار السعودي – الاماراتي  لليمن..

وشدد في بيان له على ضرورة حل السلطة الحالية الموالية للتحالف ممثلة بالمجلس الرئاسي  والبدء بترتيب عقد مؤتمر وطني لكافة القوى اليمنية  يمهد لحوار سياسي شامل.

واعتبر البيان الصراعات السعودية – الإماراتية والقوى الموالية لهما عائقا امام الجهود الامريكية والأممية للتوصل إلى اتفاق سلام شامل.

ومن بين المشاركين في المؤتمر قيادات من حزب الإصلاح ابرزها عضو شورى المجلس توكل كرمان ورئيس فرع المؤتمر بالحديدة  عصام شريم إلى جانب قيادات مستقلة كعبدالعزيز جباري  وخالد اليماني  وصالح الجبواني.

ويرى مراقبون أن المؤتمر يأتي في ظل ترتيبات للجناح الليبرالي في الإصلاح المحسوب على قطر وتركيا، لإعادة تموضع خطهم السياسي بعيدا عن مجلس القيادة الموالي للتحالف “السعودي والإماراتي”، قبيل أي تسوية قادمة في اليمن.

قد يعجبك ايضا