تعز اليوم
نافذة على تعز

جرعة سعرية تتجاوز 30% ..آخر مسمار في نعش حكومة معين عبدالملك

أقرت حكومة معين عبدالملك بالعاصمة المؤقتة عدن ،جرعة سعرية تتجاوز 30% من السعر السابق ،في الوقت الذي تجري مشاورات واسعة لإعادة تشكيل حكومة مناصفة وإقالة معين عبدالملك بضوء أخضر سعودي .

متابعات خاصة – تعز اليوم:

وقالت مصادر دبلوماسية بأن الجرعة السعرية جاءت في الوقت الذي تجري مشاورات سعودية إماراتية مع المجلس الرئاسي بمشاركة المندوبي الأمريكي والبريطاني ،لتشكيل حكومة مناصفة جديدة .

واضافت المصادر بأن عزل الحكومة سيكون من المقرر إعلانه بالتوازي مع ارتفع الغليان الشعبي الرافض للإجراءات الاقتصادية المدمرة للمواطنين .

وأكدت بأن المجلس الرئاسي ضحى بحكومة معين لتعزيز إيراداته المالية للمرحلة القادمة من خلال فرض القرارات التي أصدرتها الحكومة اليوم الثلاثاء ،برفع أسعار المشتقات النفطية والغاز والكهرباء والتعرفة الجمركية بنسبة تتجاوز 30% دفعة واحدة .

من جهة أخرى قال الصحفي فتحي بن لزرق، ان هذه الإجراءات التي وصفها بالباطلة من شأنها ان تحدث حالة من الخراب في صفوف الناس وستدفع بالقطاع الأكبر من الشعب صوب حالة موت محقق مع توقف صرف المرتبات وانهيار العملة واتساع رقعة الفقر.

وتابع بقوله ” يجب على الحكومة بدلاً من الذهاب الى الإجراءات المميتة هذه بحق الناس ان تسعى لتسريح الالاف من مسئوليها والذين يتسلمون رواتب بالعملات الصعبة وتسريح البعثات الدبلوماسية (الفائضة عن الحاجة) وتحويل أموال الدولة التي يتم صرفها على المسئولين وعائلاتهم في الخارج الى حسابات البنك المركزي لصرف مرتبات عامة الشعب”.

ودعا الصحفي ابن لزرق كافة القطاعات الإعلامية والحقوقية والسياسية والشعبية لرفض هذه الخطوة رفضاً قاطعاً وحث الناس على رفضها.

 

قد يعجبك ايضا