تعز اليوم
نافذة على تعز

بعد تأجيره لشركة ممولة إماراتيا.. لجنة اعتصام المهرة تحذر من نهب ثروات اليمن

حذرت لجنة الاعتصام السلمي بمحافظة المهرة، الأحد، من التداعيات السلبية لإعلان حكومة مجلس القيادة الرئاسي إنشاء ميناء قشن التعديني وتأجيره لشركة ممولة من الإمارات، والمتمثلة في نهب ثروات البلد من قبل قوات التحالف المسيطرة على المحافظة.

المهرة-“تعز اليوم”:

وشكك رئيس الدائرة السياسية في لجنة اعتصام المهرة سعيد عفري، في منشور له على “فيسبوك”، من الأهداف والمطامع الكامنة خلف إنشاء المشروع، قائلا: “ليس كما تتوقعون يا أبناء قشن، بأنه ميناء للملاحة البحرية الرسمية و التجارية أوالخدماتية على غرار الموانئ التجارية الدولية”.

وتابع، “الأمر يتعلق بالبحث والكشف والتنقيب فقط لاستخراج المعادن الثمينة ونهبها للخارج، ولا يستفيد من هذه الكنوز المعدنية سوى مجموعة سماسرة بالدرجة الأساسية، وللدولة أيضاً بنسبة ضئيلة جداً ومحدودة، والأكثرية للدول الأجنبية مقابل فترة تواجدها”.

وكان مجلس وزراء حكومة مجلس الرئاسي الموالية للتحالف “السعودي الإماراتي”، قد أعلنت عن إنشاء ميناء للنشاط التعديني في منطقة قشن وتوقيعه اتفاقية مع شركة تابعة لقيادي في الانتقالي المحسوب على الإمارات لتشغيله، الأمر الذي اثار حفيظة أبناء المحافظة الرافضين لتواجد قوات التحالف على أراضيها.

قد يعجبك ايضا