تعز اليوم
نافذة على تعز

غزوان وملف الانفلات الأمني يفجر الخلاف بين اللجنة العسكرية الأمنية المشتركة وشرطة تعز

كشف مصدر أمني لـ”تعز اليوم”، الخميس، أن ملف المجاميع المسلحة المنفلتة في المدينة فجر خلاف بين اللجنة العسكرية والأمنية المشتركة مع قيادة شرطة تعز.

خاص-“تعز اليوم”:

وأفاد المصدر الذي تحفظ عن هويته، أن ” اجتماع جمع بين وفد من اللجنة العسكرية الأمنية المشتركة مع قيادة شرطة تعز في مقر الأخير صباح اليوم، خصص لمناقشة الاختلالات الأمنية وحالات الانفلات التي تعيشها المدينة.

وأوضح المصدر، أن” اللجنة العسكرية الأمنية المشتركة حملت قيادة شرطة تعز مسؤولية الانفلات الأمني الحاصل في المدينة ودعتها لتحديد أسباب ومكامن الفشل الحاصل في إدارة الملف الأمني، ما أثار امتعاض مدير الشرطة منصور الأكحلي الذي القاء بالإمة على قيادة الأولية العسكرية.

وأشار إلى اللجنة طلبت من الأكحلي تقريرا مفصلا عن سبب فشل الحملة الأمنية الأخيرة وعدم قدرتها على القبض على قائد المجاميع المسلحة غزوان المخلافي، مؤكدة على ضرورة وضع حد للفوضى التي تشهدها المدينة.

ولفت المصدر إلى وجود ما يبدو توجه مسبق لدى اللجنة العسكرية الأمنية المشتركة بإعادة تغيير وهيكلة قيادة شرطة تعز الموالية لحزب الإصلاح والاتيان بقيادات أمنية جديدة تتولى المهمة.

وكان وفود من اللجنة العسكرية الأمنية قد وصل إلى مدينة تعز يوم أمس الأربعاء وبدأ بعقد العديد من اللقاءات مع السلطات المحلية والأمنية في المحافظة، والتي من المتوقع أن يتمخض منها صدور قرارات تعيد هيكلة الجيش والأمن في المحافظة.

قد يعجبك ايضا