تعز اليوم
نافذة على تعز

أحداث الحجرية واغتيال الحمادي وتصفية اللواء.. ملفات على طاولة اللجنة العسكرية الأمنية المشتركة

كشف مصدر عسكري لـ”تعز اليوم”، الخميس، أن أحداث الحجرية وقضية اغتيال قائد اللواء 35 مدرع السابق عدنان الحمادي أحد ابرز الملفات المطروحة على طاولة اللجنة العسكرية الأمنية المشتركة التي تدور تعز مؤخرا.

خاص-“تعز اليوم”:

وأوضح المصدر، أن اللجنة العسكرية الأمنية المشتركة تلفت رسالة من ضباط وقادة فصائل من اللواء 35 مدرع المعروفين بمناهضتهم لسلطة الإصلاح، طالبوا فيها اللجنة التحقيق بأحداث الحجرية الدامية وجريمة اغتيال قائد اللواء السابق عدنان الحمادي، وإعادة الاعتبار للواء ووقف مسلسل تفكيكه.

وأكدت الرسالة رفض جنود وضباط اللواء ما وصفته الرسالة “بخطوات تصفية اللواء” والمتمثلة في فصل عدة كتائب منها وإعادة ضمها تحت تشكيل جديد تحت مسمى كتائب النصر والتي شكلها محور تعز التابع للإصلاح مؤخرا.

وحملت الرسالة اللجنة العسكرية الأمنية المشتركة مسؤولية معالجة الخلل الحاصل في التركيبة العسكرية في تعز والذي سيقود استمراره إلى جر المحافظة إلى صراعات بينية تهدد السلم الأهلي والمجتمعي.

وذكرت الرسالة اللجنة بما وصفته الحرب الهوجاء التي شنت ضد اللواء 35 مدرع منذ ما قبل اغتيال الحمادي في ديسمبر من عام 2019، إلى سيطرة الإصلاح على اللواء في أغسطس من عام 2020، وماتخللها من مواجهات وتلاها من تصفيات واغتيالات وتهجير بحق ضباط وأفراد اللواء.

وكان وفود من اللجنة العسكرية الأمنية قد وصل إلى مدينة تعز يوم أمس الأربعاء وبدأ بعقد العديد من اللقاءات مع السلطات المحلية والأمنية في المحافظة، والتي من المتوقع أن يتمخض منها صدور قرارات تعيد هيكلة الجيش والأمن في المحافظة.

قد يعجبك ايضا