تعز اليوم
نافذة على تعز

ضمن كشوفات المنح الدراسية.. أولاد قيادات بارزة في إصلاح تعز

تتواصل فضائح وثائق استيلاء أبناء المسؤولين والتجار والنافذين في سلطة وحكومة المجلس الرئاسي على منح الطلاب اليمنيين المبتعثين في الخارج، حيث تظهر وثائق وجود أقرباء قيادات بارزة في إصلاح تعز ضمن تلك الكشوفات.

متابعات خاصة-“تعز اليوم”:

ويبرز أسماء أولاد قائد ما يسمى بالمقاومة الشعبية وتشكيلات الحشد الشعبي القيادي في الإصلاح حمود المخلافي، في قائمة منح الطلاب المبتعثين للدراسة في تركيا، حيث يدرس ابنه حذيفة في قسم العلاقات الدولية وابنته رقية في قسم الهندسة.

وعلى الرغم من كون المخلافي الذي غادر مدينة تعز مبكرا بعد تصدره تفجير المعارك مع الحوثيين، لديه سلسلة مطاعم في مدينة إسطنبول التركية ومؤسسة تحمل اسمه وما زال حتى اللحظة يدير عن بعد تشكيلات عسكرية مدعومة من قطر وتركيا ، إلا أنه لم يتوانى عن إلحاق أبنائه في منح الطلاب للحصول على اعتماد مالي (1800 دولار) لكلا منهما في كل ربع، الأمر الذي اثار انتقادات واسعة ضده من ناشطي مواقع التواصل الاجتماعي.

وإلى جانب المخلافي، تظهر كشوفات المنح وجود أقارب لكلا من رئيس حزب الإصلاح في تعز عبد الحافظ الفقيه، والنائب البرلماني في الحزب عبدالكريم شيبان والقيادي عادل القميري والقيادية في الحزب حياة الذبحاني وغيرهم الكثير..

وبحسب رصد نشره الناشط معاذ عبد الفتاح، فإن قيادات بارزة في الإصلاح لديها 28 منحة دراسية ضمن الكشوفات المسربة لدولتين فقط هما ماليزيا وتركيا، لافتا إلى أن كلا الدولتين هما جزاء من 20 دولة للابتعاث.

قد يعجبك ايضا