تعز اليوم
نافذة على تعز

الاشتراكي يدين فساد المنح ويدعو لإقالة ومحاسبة قيادة التعليم العالي وكل المتورطين

أدان القطاع الطلابي للحزب الاشتراكي في الخارج، الأحد، الفساد المهول في المنح الدراسية للطلاب المبتعثين للدراسة في الخارج والتعامل مع مؤسسات الدولة كملكية خاصة وغنيمة لصالح أولاد المسؤولين والنافذين.

متابعات خاصة-“تعز اليوم”:

وقال القطاع الطلابي، في بيان له، يأسف القطاع الطلابي للحزب الاشتراكي اليمني في الخارج من تغلغل الفساد في كشوفات الابتعاث خلال السنوات الماضية حتى بلغ ذروته هذا العام 2022م، وكيف حرم أبناء العامة والمستحقين من المنح الدراسية والتي في الوقت ذاته تعطى على شكل هبات لأبناء وأقارب وأحفاد مسؤولين ونافذين في الدولة وفي قيادات بعض القوى السياسية.

ودعا البيان إلى إقالة ومحاسبة قيادة وزارة التعليم العالي وعقد جلسات محاكمة عاجله وشفافة أمام الرأي العام لكشف كل المتورطين في فساد المنح وتشكيل لمعالجة كل قضايا الطلاب المستحقين الذين تعرضوا للاستهداف الشخصي والسياسي من قبل قيادات الوزارة، ونشر كشوفات الابتعاث بشكل دوري وشفاف.

وشدد البيان على استمرارية الحراك الشعبي المتصاعد والمستنكر للفساد حتى معاقبة كل المتسببين فيه، معتبرا ذلك من صميم العمل الوطني.

وأثارت فضيحة المنح الدراسية سخط واستياء شعبي عارم ومتصاعد من سلطة الشرعية المتورطة جميع مسؤوليها بما فيهم رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي الذي خصص منحتين دراسيتين لأقاربه.

قد يعجبك ايضا