تعز اليوم
نافذة على تعز

في توقيت غير بريء.. محاكمة مدير شرطة تعز بتهمة دعم نفوذ العصابات المسلحة

كشفت وثائق رسمية، الثلاثاء، عن مطالبة محكمة غرب تعز من وكيل نيابة الأموال العامة التحقيق مع مدير الشرطة في المحافظة منصور الأكحلي، في توقيت يشير إلى محاولة جهات تطويع الأكحلي ودعم نفوذ العصابات المسلحة من قبل نافذين في الجيش.

متابعات خاصة-“تعز اليوم”:

واتهم رئيس المحكمة مدير الأمن بعرقلة سير عمل المحكمة وعدم تنفيذ الأوامر القضائية والتستر على متهمين في قضايا جنائية، بناء على محضر لإحدى جلسات المحكمة.

وأوضح محضر الجلسة بأن المحكمة حررت مذكرة إلى مدير الأمن بإحضار متهم في قضية قتل، إلا أن رد إدارة الأمن عبر محاميها اكتفى بالإشارة إلى أن النيابة قدمت المتهم للمحاكمة ك”فار من وجه العدالة، وهو ما رفضته المحكمة التي أشارت إلى أن المتهم يمارس عمله في إدارة الأمن.

وتعود القضية إلى حادثة مقتل الشاب أحمد الجبري الذي قتل أثناء اقتحام عناصر الأمن لمنزله الذي يسكنه مع أمه في حي الدحي في نوفمبر عام 2019م، ويتهم أحد أفراد الأمن ويدعى خالد رسام بارتكابها، في واحدة من أشهر الجرائم التي أثارت سخطا واسعا في تعز.

ويرى مراقبون أن توقيت تصعيد المحكمة ضد الأكحلي على الرغم من كون القضية تحت نظر القضاء لأكثر من ثلاثة سنوات، غير بريء كونه يأتي بالتزامن مع المواجهات والضغوط التي يتعرض لها الأكحلي جراء قيادته حملة أمنية لضبط قائد العصابات الشهير في تعز غزوان المخلافي الذي تربطه علاقات وطيدة مع قيادات عسكرية ونافذين في سلطة تعز.

قد يعجبك ايضا