تعز اليوم
نافذة على تعز

إنشاء ميناء في “رأس العارة” قنبلة موقوتة لصراع دامي بين الانتقالي و قبائل الصبيحة

جهت قيادات المجلس الانتقالي الجنوبي ،بايقاف كافة الاستحداثات الاستثمارية في سواحل رأس العارة التي يمولها رجال أعمال من أبناء الصبيحة بمحافظة لحج.

يأتي ذلك بالتزامن مع تدشين مشروع إنشاء مرسى بحري في ساحل رأس العارة بتمويل من رجل الأعمال عصام هزاع الصبيحي .

خاص – تعز اليوم:

وحذر قائد قوات الحزام الأمني في الصبيحة العميد وضاح عمر الصبيحي من “التحركات المشبوهة” في مديرية المضاربة ورأس العارة بمحافظة لحج، بعد الإعلان عن مشروع إنشاء ميناء في المنطقة من قبل رجل الأعمال عصام هزاع.

واوضحت المصادر بأن تحذيرات العميد الصبيحي ،جاءت بعد تدشين قيادات السلطة المحلية لمحافظة لحج برئاسة وكيل المحافظة علي أحمد قاسم ،عدد من المشاريع عدد من بينها إنشاء مرسى بحري واسع في ميناء رأس العارة وشق طريق مختصر يربط بين مديريتي طور الباحة والمضاربة.

من جهة أخرى قال مصدر مسؤول في هيئة رئاسة المجلس الانتقال ،بأن القائم بأعمال رئيس مجلس الانتقالي اللواء أحمد بن بريك ،كلف اليوم الثلاثاء ،قوات مشتركة من الحزام الأمني لمحافظة لحج بالإضافة إلى قوات أمنية التابعة، للتحقق بشكل عاجل من أي استحداثات في الشريط الساحلي الممتد من منطقة صلاح الدين إلى باب المندب والرفع بتقرير مفصل لرئاسة المجلس لاتخاذ الإجراءات بشأنها.

في حين يرى مراقبون بأن تحركات المجلس الانتقالي جاءت كخطوة متأخرة قد تخلق انصدام كبير مع قبائل الصبيحة التي تعهدت بحماية استثمارات رجال الأعمال المنتمين لذات القبيلة والتي بدأت بتمويل تنفيذ مشاريع استراتيجية أهمها انشاء مرسى بحري واسع في رأس العارضة التابعة لمحافظة لحج .

قد يعجبك ايضا