تعز اليوم
نافذة على تعز

على خلفية اقصائه من شبوة وأبين..الإصلاح يصعد سياسيا ويستنجد ببريطانيا

يصعد حزب الإصلاح سياسيا ضد مجلس القيادة الرئاسي على خلفية الأحداث التي شهدتها محافظة شبوة وأبين، مستنجدا بتدخل بريطاني لإعادة الأمور إلى نصابها.

متابعات خاصة-“تعز اليوم”:

ونشرت مواقع وإعلام الإصلاح عن لقاء جمع بين القائم بأعمال أمين عام الحزب عبد الرزاق الهجري والسفير البيرطاني لدى اليمن اليمن ريتشارد أوبنهايم في العاصمة السعودية الرياض، أكد فيه الأول على أهمية إعادة الاعتبار لمهام مجلس القيادة وآلياته وخاصة التوافق ورفض الاستقواء لفرض أجندة خاصة.

وأبدى الإصلاح استيائه من اقصاء القوات الحكومية المحسوبة عليه من شبوة وأبين، مطالبا السفير البريطاني الضغط على مجلس القيادة الرئاسي والمجلس الانتقالي الجنوبي لإعادة الأمور في المحافظات الجنوبية إلى ما كانت عليه قبل أحداث شبوة في منتصف أغسطس الماضي.

من جهته أبدى السفير البريطاني استياءه من أحداث شبوة وأبين وعدن، في إشارة إلى هجوم القوات المدعومة إماراتيا، على القوات الحكومية، حسب إعلام الإصلاح.

ويرى مراقبون أن لجوء الإصلاح إلى سفير بريطانيا يأتي بعد خسارته أوراق القوة على الميدان لصالح القوات المدعومة إماراتيا في الجنوب، والتي ما انفكت تتوعد القوات المحسوبة على الحزب في وادي حضرموت بمصير مشابه لقواته في شبوة وأبين.

قد يعجبك ايضا