تعز اليوم
نافذة على تعز

طالباالسلطات بضبط الجناة..مجلسي الأقليات والمهمشين يدين تصفية الشاب العكش في تعز

أدان المجلس الوطني للأقليات والاتحاد الوطني للمهمشين، الأحد، حادثة اقتحام منازل المهمشين وتصفية الشاب “رأفت العكش” من قبل القوات الأمنية التابعة لسلطة مجلس القيادة الرئاسي في مدينة تعز.

متابعات خاصة-“تعز اليوم”:

وقال المجلس والاتحاد، في بيان مشترك، ” ‏يدين المجلس الوطني للاقليات والاتحاد الوطني للمهمشين في اليمن بأشد العبارات ما اقدمته عليه  قوات الأمن التابعه لقسم الثورة بحي السلخانه بمدينة تعز الواقعة تحت سيطرة السلطات الشرعية من اعتداء على منازل المهمشين بحي فندق دي لوكس وسط المدينة مما ادا لمقتل الشاب رأفت العكش نجل القيادي الشهيد نبيل العكش أحد مقاتلي قوات الشرعية الذي استشهد العام الماضي على يد جماعات الحوثيون في إحدى جبهات تعز .

وطالب البيان “وزارة الداخلية في الحكومة الشرعية والسلطة الأمنية بتعز سرعة القبض على القتلة والمتورطين فى جريمة قتل الشاب رأفت العكش والاعتداء على منازل المهمشين واحالتهم للمحاكمة لينالوا جزاءهم العادل.

ودعا البيان، ” كافة المنظمات الحقوقية المحلية والدولية الي إدانة هذا الجريمة وغيرها من الجرائم والانتهاكات التي تطال المهمشين السود في تعز تحديد وكافة محافظات اليمن.

وكانت القوات الأمنية قد اقتحمت منازل المهمشين، وقامت بتصفية الشاب رافت العكش، نجل القيادي في اللواء 170 دفاع الذي قتل في مواجهات سابقة مع الحوثيين، الأمر الذي أثار سخط  أسرته ورفاقه الذين خرجوا في مظاهرة غاضبة منددة بالحادثة، قبل أن تفرقهم القوات الأمنية بالقوة.

قد يعجبك ايضا