تعز اليوم
نافذة على تعز

بسبب الفوضى والاغتيالات التي شهدتها المدينة..مطالبات لإقالة ومحاسبة قيادة محور تعز

طالب ناشطون، الأحد، بإقالة القيادات العسكرية والأمنية في تعز على خلفية استمرار الفوضى والانفلات الأمني والجرائم والانتهاكات التي تشهدها المدينة والتي كان أخرها مقتل اثنين في حوادث منفصلة خلال الـ24 ساعة الأخيرة.

متابعات خاصة-“تعز اليوم”:

وقتل رأفت العكش، ضمن عناصر اللواء 170 دفاع جوي، برصاص القوات الأمنية في قسم الثورة، لتشهد المدينة مظاهرة غاضبة للعشرات من أسرته ورفاقه، أغلقت الشوارع الرئيسية واتهمت الشرطة بتدبير عملية الاغتيال.

ساعات قليلة على اغتيال العكش، كانت مجاميع مسلحة قد قتلت المواطن، معاذ مهيوب سيف، من أبناء مديرية جبل حبشي، في حادثة تقطع واغتيال في منطقة الضباب غربي المدينة.

وقال الناشط، عبد الله فرحان، في منشور له على “فيسبوك”، تعز 3 حوادث مستجدة اليوم تكفي لإصدار قرارات تطيح بقيادة محور تعز وقيادة شرطة الامن بالمحافظة ووزير الداخلية الغطاء الوزاري للعبث الامني في تعز “.

وأضاف، وللمرة الالف يجب على مجلس القيادة الرئاسي برئاسة رشاد العليمي،  تحمل مسؤولياته تجاه تعز بسرعة اصدار قرارات جمهورية تقضي بإقالة قيادة محور تعز وقيادة شرطة الامن في المحافظة واحالتهم الى التحقيق”

وتابع، وكذا اصدار قرارات عاجلة لإعادة هيكلة محور تعز العسكري والوحدات الامنية وفق معايير مهنية تعمل على ضبط القوات والآليات العسكرية والامنية وبما يكفل انهاء مظاهر الفوضى الامنية.

قد يعجبك ايضا