تعز اليوم
نافذة على تعز

ترتيبا لإنشاء قاعدة عسكرية على المحيط الهندي..تحركات للمارنز الأمريكي في حضرموت

كشفت مصادر إعلامية، الأحد، عن تحركات للقوات الأمريكية وزيارات في مدينة حضرموت شرقي اليمن، في ظل معلومات تشير لبدئها ترتيبات لإنشاء قاعدة عسكرية في موقع استراتيجي مطل على المحيط الهندي.

حضرموت-“تعز اليوم”:

وتداولت وسائل إعلام محلية صور لوصول وفد من قوات المارينز الأمريكية إلى مديرية بروم ميفع الساحلية، وعقدهم لقاءات مع قيادات أمنية ومحلية في المديرية، بمعزل عن قيادة الداخلية أو الدفاع اليمني.

وذكرت أن الوفد العسكري الأمريكي التقاء بمديرعام مديرية بروم ميفع، علي سليمان با قروان، ومدير أمن المديرية فهد بن دغار، وكذا مدير البحث الجنائي أحمد با رعيدة، ناقشوا خلالها الأوضاع الأمنية والعسكرية في المديرية، وما يتعلق بإنشاء قاعدة عسكرية أمريكية في المديرية.

ويرى مراقبون، أن إنشاء قاعدة عسكرية أمريكية في مديرية بروم ميفعة المطلة على المحيط الهندي، ستكون قاعدة تحرك لعمليات القوات الأمريكية في المنطقة الاستراتيجية الواقعة على خطوط التجارة العالمية.

وتزامنت التحركات الأمريكية مع تعيين القيادي العسكري الموالي للإمارات فائز قحطان قائدا عسكريا للمنطقة العسكرية الثانية، والذي كان يشغل منصب قائد لواء الدفاع الساحلي في حضرموت الذي كانت تتخذ من مقره القوات الأمريكية قاعدة عسكرية لتحركاتها.

الجدير بالذكر أن قوات أمريكية وبريطانية تتواجد في محافظتي حضرموت والمهرة شرقي اليمن، وسط معارضة من تيارات وقوى سياسية واجتماعية يمنية لتواجدها.

قد يعجبك ايضا