تعز اليوم
نافذة على تعز

بعد رفضهم قرار العليمي ووصول تعزيزات للطرفين..المواجهات تتجدد في عتق بشكل أكثر ضراوة

أفادت مصادر محلية، الاثنين، عن استمرار المواجهات العنيفة في مدينة عتق بين الإصلاح والقوات المدعومة إماراتيا، بعد رفض القادة العسكرين والأمنين الذين تم اقالتهم من قبل رئيس مجلس القيادة رشاد العليمي، قرار الإقالة ووصول تعزيزات عسكرية لكلا الطرفين.

خاص_ “تعز اليوم”:

وقالت المصادر، إن الاشتباكات التي اندلعت صباح اليوم بين القوات الخاصة ومحور شبوة المحسوبة على الإصلاح من جهة وقوات دفاع شبوة والعمالقة المحسوبتا على الإمارات، عادت بوتيرة عالية خلال الساعة الماضية.

وأوضحت، أن تصاعد وتيرة الاشتباكات جاءت بعد رفض القادة العسكرين والأمنين الذين اقالهم العليمي، الكف عن مواصلة القتال والاستجابة لقرار مجلس القيادة الرئاسي.

وكان رئيس مجلس القيادة رشاد العليمي، قد أصدر قرارا بإقالة كلا من قائد محور عتق عزيز العتيقي، وقائد القوات الخاصة عبدربه لعكب، ومدير شرطة شبوة عوض الدحبول وقائد اللواء الثاني دفاع شبوة وجدي الخليفي”، في محاولة لاحتواء الموقف وفرملة الصراع الذي تشهده المحافظة.

وأشارت إلى وصول تعزيزات عسكرية لكلا من قوات الطرفين إلى مدينة عتق، متوقعة أن تكون المواجهات خلال الساعات القادمة أكثر ضراوة إذا لم تنجح الوساطات الرسمية والمحلية في احتواء الموقف وفرملة الصراع.

واندلعت المواجهات بين قوات الإصلاح والقوات المدعومة إماراتيا، بعد أسابيع من التوتر بين الطرفين، عقب محاولة اغتيال قائد القوات الخاصة المحسوبة على الإصلاح عبدربه لعكب، في يوليو الماضي، قبل أن يقوم المحافظ المحسوب على الإمارات عوض الوزير بإقالته من قيادة القوات الخاصة، والتوجيه بمحاصرة منزله.

قد يعجبك ايضا