تعز اليوم
نافذة على تعز

العرادة رفض إقالة لعكب ومطالبة بإقالة الوزير..أحداث شبوة تعصف بمجلس القيادة الرئاسي

كشفت مصادر صحفية، الاثنين، عن احتدام الخلاف بين أعضاء مجلس القيادة الرئاسي على خلفية تفجر الصراع بين قوات الإصلاح والقوات المدعومة إماراتيا في شبوة، شرقي البلد. 

متابعات_ “تعز اليوم”:

وأوضحت، أن كلا من أعضاء مجلس القيادة المحسوبين على الإصلاح سلطان العرادة وعبد الله العليمي، اتخذوا موقفا مؤيدا لتعميم وزير الداخلية الذي نص على بطلان قرار محافظ شبوة عوض الوزير بإقالة قائد القوات الخاصة عبدربه لعكب وعدد من مساعديه، فيما وقف كلا من الزبيدي والمحرمي وطارق صالح مع قرار المحافظ.

وأضافت، إن كلا من العرادة وعبد الله العليمي، حاولوا الضغط للخروج بقرار إقالة يشمل المحافظ الوزير، لكن انحياز رئيس مجلس القيادة رشاد العليمي إلى صف الانتقالي والقوات المدعومة إماراتيا حال دون ذلك.

وأشارت إلى أن قرار العليمي بإقالة ثلاثة من القيادات العسكرية والأمنية المحسوبة على الإصلاح وهم قائد القوات الخاصة عبدربه لعكب، وقائد محور عتق عزيز العتيقي، ومديرشرطة شبوة عوض الدحبول، مقابل إقالة قائدا واحدا محسوب على الانتقالي وهو قائد اللواء الثاني قوات دفاع شبوة وجدي الخليفي”، تم دون موافقة كلا من العرادة وعبد الله العليمي.

ويرى مراقبون أن الاحداث التي تشهدها شبوة قد تعصف في الاستقرار الهش للمكونات مجلس القيادة الرئاسي إذا لم يتم تدارك الموقف وفرملة الصراع.

واندلعت صباح اليوم الاثنين، اشتباكات عنيفة بين القوات المحسوبة على الإصلاح من جهة والقوات المحسوبة على الانتقالي والإمارات من جهة أخرى في مدينة عتق، راح ضحيتها أكثر من 20 قتيلا وجريحا، بينهم مدنين، في حين ماتزال المواجهات مستمرة.

قد يعجبك ايضا