تعز اليوم
نافذة على تعز

البنك الدولي يعتمد 150 مليون دولار كمِنح إضافية في اليمن

اعتمد البنك الدولي منح إضافية جديدة لليمن بقيمة 150 مليون دولار ،تحت مسمى المرحلة الثانية من المشروع الطارئ لرأس المال البشري، الذي بدأ عام 2021.

متابعات خاصة – تعز اليوم:

وقالت تانيا ماير، مديرة البنك الدولي في اليمن في تصريح لها : “سيعزز المشروع الوصول إلى خدمات الصحة والتغذية والمياه والصرف الصحي الحيوية لملايين اليمنيين الضعفاء”. “من السمات الرئيسية لاستراتيجية البنك الدولي الاستثمار المستمر في رأس المال البشري اليمني أثناء الصراع وحماية مستقبل الأجيال القادمة”.

وأشارت ماير، إلى أن المنح الإضافية المقدمة للأنشطة المشروع -الطارئ لرأس المال البشري- سيتم تنفيذه من قبل وكالات الأمم المتحدة والمنظمات الدولية ،في أشاره منها بأن التمويل لن يتم إدارته من قبل القطاعات والمؤسسات الحكومية ..موضحة ، بأنه سيتم تنفيذ المشروع من قبل منظمة الأمم المتحدة للطفولة، ومنظمة الصحة العالمية، ومكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع (UNOPS)، بالتعاون مع أصحاب المصلحة المحليين.

واكدت لماير أن ” المنحة المقدمة من صندوق البنك الدولي لأفقر البلدان، المؤسسة الدولية للتنمية (IDA)، ستوفر خدمات صحية وتغذوية أساسية ل 5.2 ملايين يمني؛ خدمات المياه والصرف الصحي الحيوية ل 1.3 مليون يمني، وتدريب 6140 من العاملين الصحيين؛ ودعم 2379 موقعًا لأنظمة الإنذار المبكر ومراقبة الأمراض للكشف عن تفشي الأمراض المعدية”.. مضيفة ” كما سيتم تنفيذ حملات الصحة العامة للوقاية من شلل الأطفال والملاريا والبلهارسيا والتراخوما، من بين أمور أخرى”.

ووصلت منح البنك الدولي في اليمن 3 مليارات دولار أمريكي في شكل منح من المؤسسة الدولية للتنمية ،بالإضافة إلى التمويل، يوفر البنك الدولي الخبرة الفنية لتصميم المشاريع وتوجيه تنفيذها من خلال بناء شراكات قوية مع وكالات الأمم المتحدة والمؤسسات المحلية ذات القدرة على العمل على أرض الواقع.

قد يعجبك ايضا