تعز اليوم
نافذة على تعز

بقيادة أبو العباس وتحت إشراف طارق..إنشاء ألوية “اليمن السعيد” في تعز

كشفت مصادر عسكرية لـ”تعز اليوم”، السبت، عن تسليم السعودية لطارق صالح، عضو المجلس الرئاسي وقائد القوات المدعومة إماراتيا، مسؤولية تشكيل قوات جديدة في تعز تحت مظلة قوات “اليمن السعيد”، بقيادة القيادي السلفي أبو العباس، وعلى غرار التشكيلات الجديدة في أبين وشبوة ومارب.

خاص_ “تعز اليوم”:

وأوضح المصدر، أنه يجري حاليا في مدينة المخا الساحلية ومعسكر خالد بمنطقة ذباب، الترتيبات لإنشاء القوات التي ستضم أكثر من 5 ألف مجند في لوائيين عسكريين جديدين، بالإضافة إلى لواء ما يسمى بالمغاوير الذي كان قد تم تشكيله سابقا، أي أن قوامها سوف يتجاوز ال7 ألف مجند.

وأضاف المصدر، إنه تم اسناد قيادة قوات اليمن السعيد في تعز، للقيادي السلفي عادل فارع المعروف بأبو العباس، قائد اللواء العاشر حراس جمهورية في قوات طارق، والخصم اللدود للإصلاح، فيما أسند رئاسة أركان القوات لعبد الحكيم الجبزي، وشؤون الأفراد لتوفيق الوقار فيما توزعت بقية المهام على عدد من القيادات العسكرية الموالية لطارق من أبناء تعز.

ولفتت إلى أن تشكيل تلك القوات بدعم وإشراف سعودي مباشر، وبتنسيق من طارق صالح.

وأشارت إلى أن المسرح المعد لعمليات القوات سيشمل مديريات ريف تعز الجنوبي المعروفة بالحجرية بالإضافة إلى مديرية المسراخ بصبر، وهي مناطق واقعة تحت سيطرة قوات الإصلاح.

وكان “طارق صالح” قد عمد إلى تشكيل لواء المغاوير في مدينة المخا، و يضم الكتائب السلفية المعروفة بكتائب أبو العباس التي طردها الإصلاح من تعز بالإضافة إلى العشرات من مجندين اللواء 35 مدرع.

 

قد يعجبك ايضا