تعز اليوم
نافذة على تعز

اتهم السعودية بالوصاية على اليمن وحملها مسؤولية تدهور الأوضاع..مستشار “علي محسن”

حمل الصحفي سيف الحاضري، المستشار الإعلامي لنائب رئيس سلطة الشرعية المعزول، علي محسن الأحمر، السبت، المملكة العربية السعودية مسؤولية تدهور الأوضاع في اليمن، متهما إياها بالوصاية على اليمن، ومقللا من دور “المجلس الرئاسي”، المشكل كسلطة وريثة للشرعية والموالي للتحالف.

متابعات خاصة_ “تعز اليوم”:

وقال رئيس تحرير صحيفة “أخبار اليوم” الحاضري، في مقاله نشرها بعنوان “ اليمن شمالا وجنوبا تحت الوصاية المطلقة ” للرياض، أن السعودية هي من تمسك بزمام الأمور “عسكريا واقتصاديا وسياسيا” في اليمن وأنها تفرض وصاية عميا على قرارها.

وأضاف الحاضري، يُمسك الأشقاء بزمام مناحي الحياة الاقتصادية والسياسية والعسكرية في اليمن, لدرجة استلاب الوطن وقيادته السياسية الإرادة في اتخاذ القرار وتطويع الدولة بكل مقدراتها للانضواء تحت إمرة التحالف وتوجيهاته, وهو أمر يؤكد أن التحالف قد اتخذ قراره المجحف في حصار اليمن على كافة الصعد ليسهل له جر البلاد إلى الفوضى وخلخلة النسيج الاجتماعي.

وتابع، بلا شك فإن مجلس القيادة والحكومة أمام الأزمة الاقتصادية الخانقة والتدهور المروع للعملة لايستطيع عمل شيء, فليس بمقدورهم عمل شيء لصالح الوطني ولاشك أن الأمر مخجل ومعيب في حقنا لكن هذا هو الواقع الذي يقدم نفسه.. وأمام كل هذا الاجحاف يتحمل مأساة اليمن الاقتصادية الأشقاء أولا وليس غيرهم ولاينبغي أن تأخذ دفة السفينة منحى آخر للمغالطة والهروب من الحقيقة.

ووفقاً لمتابعين فإن ما قاله الحاضري يأتي في سياق حملة إعلامية تهدف لفضح السعودية بدأتها قيادات إعلامية وصحافية محسوبة على حزب الإصلاح وتأتي كردّ فعل على إقصاء قيادات الحزب وفي مقدمتهم “محسن” عن المشهد.

قد يعجبك ايضا