تعز اليوم
نافذة على تعز

شباب يمنيون يتحدون الجن ويسكنون منازلهم في صنعاء

أعلن ناشطون يمنيون في صنعاء مبادرة تهدف إلى كسر الأساطير والخرافات التي ترتبط بالبيوت المسكونة بالجن في المدينة تحت هاشتاج #فريق تحدي الوهم.

متابعات خاصة_ “تعز اليوم”:

وتهدف المبادرة إلى الدفع بشباب مغامرين ومتحمسين لكسر تلك المخاوف التي تُثار حول تلك المنازل المهجورة، من خلال الدخول لهذه البنايات والسكن فيها، لإثبات عدم وجود أي جن فيها.

وبدأ بعض شباب الفريق بتنفيذ زيارة إلى منزل في حارة الأبهر في منطقة صنعاء القديمة، والذي أثير مؤخراً حوله شكوك بوجود الجن بداخله، حيث تم التنسيق مع مالكها قبل الإعلان لعامة الناس عن دخولهم لها، حيث أكد الفريق أن العمارة ليست مسكونة بالجن كما يشاع عنها.

ووجه الفريق  إعلاناً لجميع أصحاب البيوت والمباني التي يُشاع عن أنها مسكونة بالجن، أنهم مستعدون لدخولها والسكن فيها، وتقديم خدمة لأصحابها وفقاً لشروط ومتطلبات الفريق وبث فيديوهات من أروقتها.

وجاءت مبادرة تحدي الوهم في صنعاء بعد أشهر من كشف  فريق عماني عن خرافة حامت حول بئر برهوت بحضرموت، حيث نزل الفريق إلى البئ ونفي خرافتها وأسطورتها التي استمرت لعدة قرون عن أنه يوجد بداخلها سجن للجن، وأثبت أن حالها كحال الكثير من الأماكن التي مازال يتداول الناس حولها العديد من الأساطير والروايات المتعلقة بالجن.

قد يعجبك ايضا