تعز اليوم
نافذة على تعز

بشكل مهين.. الانتقالي يمنع الرئاسي من إقامة فعالية ذكرى الوحدة في معاشيق عدن

كشف صحفي يمني، الاثنين، عن منع قوات المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتيا للمجلس الرئاسي المشكل كوريث للشرعية برئاسة رشاد العليمي من إقامة احتفال رمزي في قصر المعاشيق بمناسبة ذكرى الوحدة بشكل مهين.

متابعات خاصة_ “تعز اليوم”:

وذكر الصحفي محمد الخامري، رئيس تحرير صحيفة “إيلاف” الأسبوعية – متوقفة عن الصدور _، في منشور له على “فيسبوك”، أن الانتقالي استخدم القوة لإفشال اي احتفال بذكرى الوحدة كان ينوي المجلس الرئاسي تنظيمه، بما في ذلك الاحتفاء الرمزي الذي كان سيقام داخل قصر معاشيق بهدف التقاط بعض الصور لتهدئة الرأي العام اليمني وحفظ ماء وجه العليمي، حسب تعبيره.

وقال الخامري، بتوجيهات عليا كما قالوا؛ قام عدد من الجنود التابعين للمجلس الانتقالي امس بإنزال العلم الجمهوري الذي تم رفعه فوق الفيلا التي يسكنها العميد طارق محمد عبدالله صالح عضو المجلس الرئاسي، ولم يعترضهم أحد، ربما بتوجيهات من طارق كي لايتطور الأمر إلى مالايحمد عقباه”.

وأضاف الخامري أن طقماً عسكرياً للانتقالي لحق بسيارة خاصة خرجت من معاشيق لإحضار تورتة كان قد تم تجهيزها للمناسبة وعليها شعار الاحتفاء بالعيد الـ32 للوحدة اليمنية بأقدام الجنود بطريقة عبثية واستفزازية، مع توجيه الإهانات للجنود الذين كانوا يريدون إيصالها لمعاشيق.

قد يعجبك ايضا