تعز اليوم
نافذة على تعز

تشمل تعيين وكلاء وقادة في الجيش والأمن..قرارات جديدة للمجلس الرئاسي بخصوص تعز

كشف مصدر سياسي ل”تعز اليوم”، السبت، عن توقعه إصدار المجلس الرئاسي المشكل كوريث للشرعية حزمة من القرارات المتعلقة بالسلطة المحلية والجيش والأمن في محافظة تعز خلال الأيام القادمة.

خاص_ “تعز اليوم”:

وأوضح المصدر، الذي تحفظ عن ذكر اسمه، أن القرارات تشمل تغيرات في وكلاء السلطة المحلية، بالإضافة إلى تعيين قائدا جديدا للمحور ومديرا للأمن وعدد من قادة الألوية العسكرية والوحدات.

وذكر المصدر، أن من ضمن القرارات المرتقبة تعيين رئيس مكتب السياسي للمقاومة التابع للطارق صالح في تعز الشيخ والنائب البرلماني عبد السلام الدهبلي، وكيلا للسلطة المحلية فيما سيتم تعيين كلا من وكلاء المحافظة عبد القوي المخلافي وعارف جامل كمستشاري لوزير الإدارة المحلية، فيما سيتم تعيين عبد الحليم نعمان كقائدا لشرطة تعز خلفا لمنصور الأكحلي.

وكان نائب رئيس لجنة المصالحة والمشاورات التابعة لسلطة المجلس الرئاسي، عبد الملك المخلافي، قد أكد في تصريحات سابقة، على ضرورة تغيير كل قيادات المحور والأمن في تعز الذين حملهم مسؤولية الفشل والانفلات والجرائم.

وتستهدف التغيرات المتوقعة إضعاف سلطة الإصلاح في المحافظة وتهميشه، الأمر الذي يرجح كفة خصومه الذين يأتي في مقدمتهم “طارق صالح”، عضو المجلس الرئاسي وقائد القوات المدعومة إماراتيا في الساحل.

قد يعجبك ايضا