تعز اليوم
نافذة على تعز

بعد تلقيهم ضمانات من السلطنة..الحوثيون يستقبلون المبعوث الأممي لأول مرة

وصل المبعوث الاممي إلى اليمن “هانس غروندبرغ، اليوم الاثنين، إلى صنعاء لأول مرة منذ تعينه في شهر أغسطس الماضي، بعد تلقي الحوثيين ضمانات من عمان.

خاص_ “تعز اليوم”:

وعقد المبعوث الاممي لقاء مع وزير الخارجية في حكومة صنعاء هشام شرف، أكد فيه الأخير ضرورة أن تترجم خطوات الهدنة عمليا برفع ما اسماه بالحصار على موانئ اليمن”، حسب بيان للوزارة.

ويأتي استقبال سلطة صنعاء “الحوثيين”، للمبعوث الاممي بعد اشهر من الامتناع عن استقباله، بعد تلقيهم ضمانات من سلطنة عمان التي أعلنت خارجيتها زيارة المبعوث.

ووضح بيان خارجية عمان، انه بناء على اللقاءات والمناقشات التي اجراها هانس جروندبرج مبعوث الأمين العام الخاص إلى باليمن مع وزير خارجية عمان ووفد الحوثيين بالسلطنة حول إجراءات تثبيت الهدنة ومتطلبات التسوية الشاملة، فقد غادر المبعوث مسقط متجها إلى العاصمة اليمنية صنعاء في أول زيارة له منذ تعينه في أغسطس الماضي.

وكانت الأمم المتحدة قد رعت هدنة بين السعودية والأطراف اليمنية المتحالفة معها من جهة والحوثيين من جهة أخرى، تتضمن وقف اطلاق النار والعمليات العسكرية لمدة شهرين قابلة للتمديد، ورفع الحصار جزئيا عن الموانئ والمطارات وفتح الطرقات بين المحافظات، إلا أن معظم تلك البنود لم تطبق حتى اللحظة.  

قد يعجبك ايضا