تعز اليوم
نافذة على تعز

الزبيدي يلمح إلى عدم اعترافه بمجلس القيادة الرئاسي

ألمح رئيس ما يسمى بـالمجلس الانتقالي الجنوبي عيدروس الزبيدي، إلى عدم اعترافه بمجلس القيادة الرئاسي الجديد الذي عين فيه عضوا ضمن ثمانية أعضاء كبديل لسلطة الشرعية برئاسة عبد ربه منصور هادي.

خاص_ “تعز اليوم”:

ونشر الزبيدي، على صفحته الرسمية في “فيسبوك”، اخبار لاستقباله القائم بأعمال السفير الياباني وكلا من سفير بلجيكا والنرويج، مساء الخميس، في مقر إقامته بالعاصمة السعودية الرياض، واصفة الزبيدي برئيس المجلس الانتقالي الجنوبي والقائد الأعلى للقوات المسلحة الجنوبية دون أن تشير إلى صفته الجديدة كعضو مجلس قيادة رئاسي للجمهورية اليمنية.

كما أن اللقاءات  التي دارت  بين الزبيدي والسفراء  لم تطرق إلى تشكيل المجلس الجديد لا من قريب ولا من بعيد، وإنما اكتفى ببحث سبل العلاقة بين الشعبين، أي الجنوبي والدول، حسب الإعلان.

صورة للخبر المنشور على

الجدير بالذكر أن الانتقالي الجنوبي، كان ضمن أبرز المعارضين للتشكيل مجلس القيادة إلا أن ضغوطات سعودية أرغمت الزبيدي على الظهور بمشهد الاستلام بين هادي وأعضاء المجلس الجديد ولقائهم مع ولي عهد المملكة محمد بن سلمان.

واعلن هادي نقل صلاحياته الكاملة إلى مجلس قيادة برئاسة رشاد العليمي، وعضوية سبعة، هم : سلطان علي العرادة، وطارق محمد صالح، وعبد الرحمن أبو زرعة، وعبدالله العليمي باوزير، وعثمان حسين مجلي، وعيدروس قاسم الزبيدي، وفرج سالمين البحسني

قد يعجبك ايضا