تعز اليوم
نافذة على تعز

مسيرة غاضبة في تعز احتجاجا على اعتقال شيخ قبيلة الزعازع

نفذ المئات من أهالي عزلة الزعازع بريف تعز الجنوبي، مسيرة غاضبة في مدينة التربة، احتجاجاً على اعتقال الشيخ القبلي محمد العامري جراء مطالبته بضبط متهمين ارتكبوا جريمة قتل قبل عام ونصف .

متابعات خاصة – تعز اليوم:

وقالت مصادر متطابقة، إن محمد العامري شيخ قبيلة الزعازع تم إيقافه، أمس الأول الثلاثاء، في إدارة أمن الشمايتين، بسبب متابعته لقضية سعيد شكير وهو أحد أبناء الزعازع قُتل في أغسطس 2020م، برصاص مسلحين من قوات الحشد الشعبي المنضمين في قوات اللواء الرابع مشاة جبلي.

وأوضحت المصادر، أن مذكرات عدة صدرت من جهات قضائية وأمنية تشدد على ضبط الجناة، غير أنها لم تنفذ، كون المتهمين ضمن عصابة بحماية قادة عسكريين ونافذين محسوبين على حزب الإصلاح.

وقال بيان صادر عن المسيرة الاحتجاجية، إن “اعتقال الشيخ محمد العامري من قبل إدارة أمن الشمايتين عملية همجية مرفوضة وغير مقبولة، وقد أثارت موجة غضب واسعة بين أوساط القبيلة”.

كما وصف البيان، عملية اعتقال العامري بـ” الاستفزازية والوقحة”، وأنها جاءت “دون مراعاة لتضحيات ومشاعر قبيلة الزعازع، وسبقها اغتيال ابنها المغدور سعيد شكير ومازال القتلة طلقاء”.

وأكد البيان، أن” قبيلة الزعازع مازالت تتمسك بالسلمية ولن تجنح للعنف، وستسلك طريق النضال السلمي للانتصار لقضية الشيخ محمد العامري وقضية مقتل سعيد شكير الزعزعي”.

وأعلنت قبائل عدد من العزل المجاورة تضامنها المطلق مع قبيلة الزعازع والمشاركة معها في أي تحركات تعتزم القيام بها جراء عملية اعتقال الشيخ العامري التي قالت إن الهدف منها “كسر الإرادات الحرة والجريئة”.

قد يعجبك ايضا