تعز اليوم
نافذة على تعز

ببيان شديد اللهجة..نادي قضاة تعز يدعو إلى التحرك في وجه عصابات المحور

أصدر نادي قضاة اليمني في تعز، الأحد، بيان شديد اللهجة ضد الانتهاكات التي تمارسها مجاميع وقيادات المحور بحق أراضي مملوكة للسلطة القضائية والاعتداءات التي تطال القضاة، داعيا أبناء تعز إلى التحرك لمواجهتها.

متابعات خاصة_ “تعز اليوم”:

وطالب البيان الذي رفض فكرة الإضراب الذي دعت له السلطة القضائية ممثلة بمحكمة الاستئناف ووصفه “بالموقف غير المحسوب”، السلطة القضائية إلى تفعيل سلطاتها ورفع صفة الضبطية القضائية عن القيادات الأمنية بدلا من اللجوء إلى الاضراب.

ودعا البيان الذي اتهم قيادات عسكرية في الجيش بالوقوف خلف مسؤولية نهب أراضي المجمع القضائي في منطقة جبل جرة، جميع أبناء مدينة تعز وكل وطني حر يشيد بناء الدولة المدينة إلى التحرك لمواجهة العصابات المسلحة، بعد أن عجزت السلطة القضائية عن ذلك وتنصلت السلطة المحلية.

وقال البيان، إن ما يحز في القلب صدور تلك الاعتداءات من عصابات تقف خلفها قيادات في الجيش تدافع عنها، وتمنع الشرطة من الوصول إليها ووقف عبثها في رفض صريح لتنفيذ القرارات القضائية.

وحمل البيان السلطة المحلية وقيادة محور تعز المسؤولية القانونية والأخلاقية عما يحصل للقضاء من تعطيل ممنهج لأعمال واعتداءات تطال القضاة واستباحة ونهب ممتلكاته وما سيترتب على استمرار الأعمال الاجرامية من توقف مؤسسة القضاء.

بيان نادي قضاة تعز.

وكانت محكمة استئناف تعز قد أعلنت الاضراب الشامل بدأ من اليوم بسبب الاعتداء الذي طال أراضي المجمع القضائي من قبل أحد النافذين المقربين من مستشار قيادة المحور عبد فرحان المخلافي المعروف بـ”سالم”، والاعتداءات التي تطال القضاة.

قد يعجبك ايضا