تعز اليوم
نافذة على تعز

لوضع حد لتمدد طارق صالح..الإصلاح ينشيء لواء عسكري جديد في ريف تعز

أفادت مصادر محلية، الاثنين، عن إنشاء الإصلاح لواء مسلح جديد بدعم قطري في ريف تعز الجنوبي الغربي لمواجهة مخطط “طارق صالح”، قائد القوات المدعومة إماراتيا في الساحل، بالسيطرة على المدينة.

خاص_ “تعز اليوم”:

وأوضحت المصادر، أن اللواء الجديد تم تشكيله في الريف الجنوبي الغربي بريفي تعز ولحج، كلف عبد حمود الصغير، قيادي في الحزب وقائد في اللواء 17 مشاة جبلي، لا يتبع محور تعز وإنما تم تشكيله ضمن ألوية “الحشد الشعبي”، التي أسسها القيادي في الإصلاح والمقيم في تركيا الشيخ حمود المخلافي، على أن يتم ادراجه بمحور “طور الباحة” بعد تشكيله على الواقع.

وأضافت، إن اللواء سيضم العشرات من مقاتلي الإصلاح ومن الشباب الذين سيتم تجنيدهم من مديريات ريف تعز ولحج، سينتشر بالمديريات الفاصلة بين الساحل وريف تعز وبين محافظة تعز ولحج.

اقرأ أيضا: حصري- صفقة لتسليم مدينة تعز لطارق صالح

وأشارت إلى أن جناح الإصلاح الموالي لقطر يهدف بإنشاء اللواء إلى وضع حد لمخططات طارق صالح الرامية إلى تطويق الإصلاح والسيطرة على مدينة تعز وريفها.

وجاء تشكيل اللواء بعد أيام من إنشاء طارق صالح، الذي تسلم ملف تعز رسميا من التحالف “السعودي الإماراتي”، ألوية المغاوير بمدينة تعز التي تضم مجاميع الكتائب السلفية المعروفة بكتائب “أبو العباس”،  ومقاتلي قوات طارق من أبناء تعز، ويتم تجهيزها كبديل للإصلاح، وضمن مشروع قوات “اليمن السعيد” المدعومة من التحالف.

وكان مصدر عسكري قد كشف لـ”تعز اليوم”، نشر في وقت سابق، عن طلب وفد من قوات طارق صالح من قيادة محور تعز تسليم مواقع عسكرية في جبل صبر والجبهة الغربية والشرقية، الأمر الذي رفضه الإصلاح.

قد يعجبك ايضا