تعز اليوم
نافذة على تعز

حقيقة زيارة هادي إلى “تل أبيب”

فجر وزير الخارجية السابق في كيان العدو الإسرائيلي يسرائيل كاتس مفاجأة صادمة بكشفه عن معلومة تفيد بزيارات قام بها رئيس سلطة الشرعية المقيم في السعودية عبدربه منصور هادي إلى تل أبيب، وتوقيع اتفاقيات مع الاحتلال الإسرائلي.

متابعات_ “تعز اليوم”:

ونشر كبير المراسلين العسكريين لصحيفة هآرتس الإسرائيلية الصحفي عاموس هارئيل مقتطفات من مقابلة أجراها مع كاتس، حول استراتيجية كيان الاحتلال في البحر الأحمر، ومن بين هذه المقتطفات ما يتعلق بتقييم كاتس للحرب في اليمن.

يقول كاتس: لسوء الحظ، ليس لدينا حلفاء موثوقون في اليمن. الرئيس اليمني الحالي عبد ربه منصور هادي لديه علاقات وثيقة معنا، لكن هذا الشخص لا يملك القدرة على قيادة الحرب ضد الحوثيين.

ويضيف كاتسفي بداية الحرب اليمنية، سافر هادي إلى تل أبيب بوساطة الأردن والسيسيتم التوصل إلى اتفاقات جيدة في هذه الرحلة .

ويشير كاتس إلى أن المشكلة هي أن عبد ربه منصور ليس محاربا. إذا تركت الجيش المنتصر له، فسوف يفشل بالتأكيد. بالطبع ليس لدى إسرائيل والمملكة العربية السعودية بديل مناسب في اليمن، لذلك لا يزال دعمه على جدول أعمالنا.

ويؤكد كاتس أن معركة الحديدة كانت نتيجة زيارة عبد ربه منصور الثانية إلى تل أبيب، قائلا: تمكنا من إرساء تماسك جيد بين السعودية والإمارات وعبد ربه منصور، لكن للأسف هذه الحرب لم تؤد إلى النتائج المتوقعة. بالطبع، هذا لا يعني أن سلطة إسرائيل في البحر الأحمر قد انتهكت. الحرب في اليمن هي حرب بين الإمارات والسعودية ضد الحوثيين قبل أن تعتبر حربا إقليمية. ربما يكون من الأفضل القول إنها حرب أهلية. يمكن للحوثيين بسهولة الاستيلاء على قلب المملكة العربية السعودية، وهذا أمر مزعج للغاية بالنسبة للمملكة العربية السعودية”.

ولم يصدر من سلطة الشرعية أي تعليق على تصريحات كاتس حتى لحظة كتابة الخبر.

اطلع على النص الأصلي في موقع الصحفي عاموس هرائيل عبر هذا الرابط

قد يعجبك ايضا