تعز اليوم
نافذة على تعز

تشكيل وحدات عسكرية جديدة خارج سطيرة قيادة محور تعز

بدأ طارق صالح، قائد الفصائل الموالية للإمارات  في الساحل الغربي لليمن،  الخميس، تشكيل قوات جديدة  في المخا،  يتوقع نشرها في مدينة تعز  كبديلة لقوات المحور .

متابعات – تعز اليوم :

وكشفت مصادر في الساحل الغربي لوسائل اعلام، بأن القوات الجديدة يطلق عليها “الوية المغاوير” ويتم ضم  أبناء تعز المنخرطين في قوات طارق المعروفة بـ”حراس الجمهورية” اليها إلى جانب عناصر  ابي العباس  ناهيك عن عمليات تجنيد لهذه القوة  من مدينة تعز والمديريات الغربية لمحافظة لحج.

وتزامنت عملية التجنيد بعد فشل طارق دفع  فصائل الإصلاح في المدينة  إلى صدارة المعارك مع قوات صنعاء (الحوثيين).

وكان طارق  طلب من التحالف الضغط على المحور لتحريك  الجبهات الغربية ، لكن المحور انهى المعارك هناك بمجرد استلامه 11 مليون ريال سعودي ليسحب بعد ذلك قواته من جبل حبشي إلى وسط المدينة، حينها حاول طارق  تفجير الوضع عبر استدعاء  اركان عمليات المحور عبدالعزيز المجيدي  وسلمه سلاح و مبالغ مالية لقاء تفجير الجبهة الشرقية  لكن حتى الأخير الذي كان يعول عليه طارق  انهى المعارك قبل ان تبدأ.

وأفادت المصادر بان تشكيل لواء المغاوير  تم بناء على توجيهات التحالف  وفي إطار عملية واسعة لهيكلة قوات هادي بما فيها تلك المحسوبة على الإصلاح وعلي محسن كمحور تعز الذي يتوقع ان يتم استبداله  على غرر المناطق العسكرية الثالثة والسادسة والسابعة في مأرب والجوف والتي يتم حاليا تجنيد بديل عنها باسم “محور سبأ”.

قد يعجبك ايضا