تعز اليوم
نافذة على تعز

بعد أسبوع من مطالبته تسليم مدينة تعز..طارق ينشىء ألوية جديدة في المخا

كشفت مصادر عسكرية، الخميس، عن استعدادات وتجهيزات لقوات طارق صالح” المدعومة إماراتيا والمتمركزة في الساحل الغربي للسيطرة على مدينة  تعز، بعد أسبوع من طلبها من قيادة محور تعز التابع للإصلاح تسليم المدينة.

خاص_ “تعز اليوم”:

وأوضحت المصادر، أن قوات طارق بدأت بتشكيل ألوية عسكرية جديدة في مدينة المخا الساحلية غربي تعز، تضم أبناء تعز المنضوين في قوات “حراس الجمهورية” ومقاتلي كتيبة “أبو العباس”، بالإضافة إلى المئات من المجندين من مديريات ريف تعز الجنوبي (الحجرية) ولحج.

وأشارت المصادر إلى أن الألوية التي  أنشئت بدعم من التحالف وتم تسميتها “بألوية المغاوير”، سيسند لها السيطرة على مدينة تعز بديلا لقوات المحور التابع للإصلاح.

وكان وفد من قوات “طارق صالح”، قد زار مدينة تعز يوم الجمعة الماضية وعقد لقاء مع قيادة المحور، طالب فيه الوفد بتسليم مواقع جبل صبر وقلعة القاهرة ومواقع استراتيجية في الجبهات الشرقية والغربية لقوات طارق مقابل تسليم المحور 20 مليون سعودي، وهو الأمر الذي واجهته قيادة المحور بالتحفظ.

ولم يتضح حتى اللحظة ما إذا كان الإصلاح في تعز قد قبل تسليم المدينة إلى خصمه اللدود “طارق صالح” الذي يحظى بدعم من التحالف السعودي الإماراتي، أم أن الترتيبات التي تتم في المخا يراد منها محاصرة الإصلاح وتطويقه وسحب البساط من تحت يده بالقوة.

قد يعجبك ايضا