تعز اليوم
نافذة على تعز

في رحلتها الأولى..تعطل الطائرة “عدن” يكشف فساد حكومة الشرعية

أكد تعطل الطائرة المدنية “عدن” التي اشترتها حكومة الشرعية وضمتها لأسطول الخطوط الجوية اليمنية، في رحلتها الأولى، الاثنين، المعلومات التي كشفتها وسائل إعلام دولية عن صفقة فساد شرا الطائرة الخارجة عن الجاهزية.

متابعات خاصة_ “تعز اليوم”:

وأفادت مصادر دبلوماسية في القاهرة بأن تعطل باب الشحن وأضرار أخرى تسبب بتأخر الرحلة التي كانت متوقعة عند التاسعة والنصف صباح الأحد إلى الثانية بعد ظهر اليوم، موضحة بأن الركاب الذين كانوا قد صعدوا على متن الطائرة ظلوا محتجزين داخلها دون السماح لهم بالعودة إلى الفنادق رغم وجود أطفال ونساء وكبار في السن وأغلبهم مرضى.

وقد أثارت الحالة، مع انها ليست الأولى من نوعها، استياء واسع في صفوف ناشطين موالين لحكومة هادي لاسيما وأن الطائرة التي تعطلت هي ذات الطائرة التي أعلنت حكومة الشرعية قبل أيام دخولها الخدمة ضمن خطوط يران اليمنية وتم شرائها بنحو 100 مليون دولار مع أن نظيرتها في ذات الشركة الإيطالية التي افلست تم إرسالها إلى مقبرة الطائرات في الولايات المتحدة لتفكيكها.

وكانت وسائل إعلام دولية ابرزها فرنسية سلطت الضوء على الطائرة التي أدعت حكومة الشرعية بأنها جديدة ودخلت الخدمة قبل 14 عاما، بتحقيق حاولت من خلاله معرفة سعر الطائرة ووضعها، خصوصا وأنه تم إعادة تأهيلها مرتين منذ العام 2017، وسط تقارير عن أضرار بالغة في الطائرة  التي تحمل اسم “A330-200”.

قد يعجبك ايضا