تعز اليوم
نافذة على تعز

مصادر تكشف أسباب رفض وجاهات اجتماعية وقبلية تواجد قوات طارق في الوازعية   

كشفت مصادر محلية وأخرى إعلامية عن أسباب رفض عدد من الوجاهات الاجتماعي والقبلية في مديرية الوازعية ،للخروج في مسيرة جماهيرية للترحيب بتواجد قوات “حراس الجمهورية” التابعة لطارق صالح والتي تمركزت مؤخرا في مناطق متفرقة من المديرية .

متابعات خاصة – تعز اليوم :

وقالت المصادر ان طارق صالح قام بالتواصل سابقاً مع عدد من وجهاء مديرية الوازعية بخصوص حشد أبناء المديرية للترحيب بتواجد قواته فيها .

وأوضحت المصادر بان عدد من الوجهاء الذين تواصل معهم طارق رفضوا طلبه، معللين ذلك كون التشكيلات العسكرية التي انتشرت في المديرية من غير أبناء المنطقة، ومكانها المفترض هو في المناطق المحاذة للحوثيين وليس في الوازعية .

وأكدت مصادر إعلامية نقلا عن وجهاء ” “بأن أبناء الوازعية ومديريات ساحل تعز كانوا ينتظرون من طارق صالح أن يفي بوعده ويرفع تشكيلاته العسكرية من هذه المناطق ويفتح طريق الكدحة الذي يربط هذه المديريات بمدينة تعز، وبدلاً من ذلك قام بإضافة ألوية جديدة تم سحبها من مناطق التماس مع الحوثي في الحديدة”.

واشارت إلى أن إيقاف العمل العسكري في الساحل بذريعة العمل وفق اتفاق استوكهولم ليس مفهوما، وأن الاتفاق مجرد حجة واهية، ذلك لأن مساحة شاسعة من تعز إلى الحديدة لا يشملها هذا الاتفاق الخاص بمدينة الحديدة ومينائها.

قد يعجبك ايضا