تعز اليوم
نافذة على تعز

لأكثر من خمسة أشهر..اخفاء وتعذيب وحشي لمواطن بسجن البحث في تعز

كشف مسؤول محلي، اليوم السبت، عن تعرض مواطن (مريض نفسيا)، للتعذيب في سجن البحث الجنائي لأكثر من خمسة أشهر دون أي مصوغ قانوني سوى إجابته بمعرفة القائد السابق للواء 35 مدرع عدنان الحمادي.

متابعات خاصة_ تعز اليوم:

ونشر عارف السروري، مدير عام مكتب الإعلام في مديرية المعافر، في منشور له على “فيسبوك”، قصة وتفاصيل اختفاء المواطن “لبيب شرف عبد الله”، أب لثلاثة أطفال، وظروف اعتقاله وإيداعه سجن البحث الجنائي عند قدومه من مسقط رأسه بعزلة النشمة بمديرية المعافر جنوبي المحافظة، إلى مدينة تعز في منتصف شهر مارس الماضي.

وأوضح السروي على لسان المواطن “لبيب”، أنه تعرض للتعذيب للضرب والتعذيب الجسدي باستخدام الكهرباء، والنفسي وتم نقله بين عدة زنازين، وتعرض لحالات إغماء، وظروف سجن قاسية أستمرت لأكثر من خمسة أشهر”، قبل أن يتم رميه في أحد شوارع المدينة معصبا العينين في مساء يوم الاثنين الماضي الموافق 23 من شهر أغسطس الجاري، وبتعرف عليه أحد أهالي البلاد في اليوم التالي.

وأشار السروري إلى أن إجابة لبيب فور اعتقاله بمعرفته قائد اللواء 35 مدرع الأسبق عدنان الحمادي، ورئيس مجلس نواب الشرعية سلطان البركاني، حين سؤول عمن يعرف ببلاده كانت دافعا لتعذيبه من قبل أجهزة البحث، قائلا على لسان لبيب، ” كنت كلما ذكرت عدنان الحمادي، ازداد الغيظ  والحقد وازدادوا بتعذيبي الجسدي“.

وطالب السروي جميع أهالي المحافظة والمنظمات والمكونات السياسية بإدانة الجريمة والعمل والتحقيق مع المتورطين ومحاسبتهم وإعادة الاعتبار للمواطن “لبيب”، وأسرته.

الجدير بالذكر أن أسرة المواطن لبيب كانت قد نشرت إعلان عن اختفائه في وقت سابق.

قد يعجبك ايضا