تعز اليوم
نافذة على تعز

استنكار واسع تجاه الانتهاكات التي تمارسها الأجهزة الأمنية بحق أسر المقاتلين من أبناء تعز في محافظة مأرب

استنكر نشطاء ومواطنون من محافظة تعز ، اليوم السبت ، من المعاملات الدنية التي تقوم بها الأجهزة الأمنية بحق أسر المقاتلين من أبناء تعز وانتهاك حرمتهم في محافظة مأرب الذين قُتلوا وهم يدافعون عن الشرعية في المحافظة النفطية .

خاص – تعز اليوم:

وتداول النشطاء شكوى تقدمت بها زوجة وأبناء القائد السابق للواء الصقور العميد احمد الشرعبي الذي قُتل في جبهة الكسارة في صفوف الشرعية، الى قائد القوات الخاصة في مأرب ،تشكي فيها تهجم قيادات امنية ليلاً على المنزل وانتهاك حرمته .

وأشارت الشكوى الى ان قوات المنطقة الأمنية الرابعة قامت بالاعتداء على المنزل وهدم السور وترويع الأطفال والنساء في وقت متأخر من الليل دون إنذار مسبق أو حكم قضائي.

وقال النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي “هناك الكثير من أبناء تعز ذهبوا للقتال في جبهات مأرب وقدموا اروحهم في سبيب بقاء الشرعية ،واليوم سلطات مأرب تكافئهم بانتهاك حرماتهم ومنازلهم وترويع أبنائهم ليلاً نهاراً.

وأشاروا بان هذه الانتهاكات “لم تشهده الأعراف ولا الأخلاق ولا العادات والتقاليد اليمنية الأصيلة والقوانين والشرائع”.

وطالب عدد من النشطاء والمواطنون من القيادات العسكرية والأمنية والسياسية المنتمية لمحافظة تعز باتخاذ موقف جاد وحازم ضد هذه الانتهاكات التي تطال أبناء المحافظة في مأرب و عموم المناطق اليمنية .

قد يعجبك ايضا