تعز اليوم
نافذة على تعز

بعد ارتفاع ضحايا الانفلات..دعوة للفعالية حماية دم أهالي مدينة تعز يوم الأحد القادم

دعا ناشطون للخروج بفعالية تضامنية لحماية دم أهالي مدينة تعز يوم الأحد القادم الموافق 11 من شهر يوليو الجاري، بعد ارتفاع ضحايا الانفلات الأمني بشكل مريع خلال الأيام والأسابيع الماضية، وناشط يعلن إحراقه سيارته.

متابعات خاصة_ تعز اليوم:

وأهاب الناشطون، في بيان للدعوة للفعالية، بجميع أهالي تعز والصحفيين والناشطين المشاركة الفاعلة والضغط على السلطات الأمنية لإنهاء حالة الانفلات الأمني ومحاسبة البلاطجة وحماية أرواح وممتلكات المواطنين.

وأشار البيان إلى حوادث الانفلات الأمني التي وقعت خلال الساعات والأيام الماضية وراح ضحيتها العديد من المواطنين.

الناشط عبد الله فرحان، الذي نجا من محاول اغتيال من قبل شقيق قائد المحور في شهر يونيو الماضي، أعلن “احراقه سيارته المصابة برصاص طلقات العبث الأمني المدعوم من قبل سلطات تعز”، في الفعالية التي ستقام أمام مقر السلطة المحلية في شارع جمال وسط المدينة.

وتشهد مدينة تعز ارتفاع متصاعد ومخيف ضحايا الانفلات الأمني واشتباكات مجاميع المحور، والتي كان أخرها مقتل مجند يوم أمس الأربعاء باشتباكات في حي المطار القديم، وتعرض مواطن لمحاولة اغتيال في حي وادي القاضي يوم الثلاثاء القاضي، والاشتباكات التي نشبت بين مجاميع اللواء 22 ميكا واللواء 170 نهاية الأسبوع الماضي، وأحداث حي المسبح بين الحملة الأمنية ومجاميع بكر سرحان والتي راح ضحيتها أربعة من المواطنين الأبرياء والقائمة تطول.

الصورة من الأرشيف.

قد يعجبك ايضا