تعز اليوم
نافذة على تعز

بعد تعرضها للضغوطات وتحريض..ناصري تعز يدعم مطالب الجامعة

ادان القطاع الاكاديمي للتنظيم الوحدوي الناصري في تعز، الاثنين، الاعتداءات التي طالت جامعة تعز من قبل المجاميع المسلحة المنضوية بقوات المحور والتهديدات التي تطال اكاديمي الجامعة بعد تعليقها للدراسة.

متابعات خاصة_ تعز اليوم:

وأكد قطاع الناصري، في بيان له، موقفه الداعم لمطالب الجامعة المتمثلة: تسليم الجناة المتهمين بمحاولة اغتيال أ.د. محمد الشعيبي_ رئيس جامعة تعز وقتل مرافقه الشخصي الجندي موفق الشميري، إخلاء كلية الطب من تواجد عناصر اللواء الخامس حماية رئاسية، و تقديم العناصر المسلحة التي قامت بالاعتداء على أ.د. رياض العقاب ، نائب رئيس الجامعة لشؤون الطلبة للمحاكمة.

وقال البيان، ان الاعتداءات المتكررة التي تستهدف حرم جامعة تعز ومنتسبيها من الأكاديميين واحتلال مبانيها من قبل نافذين وقيادات عسكرية يستوجب وقفة مسؤولة من كل القوى السياسية والمجتمعية للتضامن مع جامعة تعز ومناصرة مطالب مجلس الجامعة باعتبارها مطالب مشروعة استوجبتها تكرار الاعتداءات دون وضع حد لها”.

واستهجنت جامعة تعز، في بلاغ لدائرتها الإعلامية على “فيسبوك” أمس الأحد، حملات التحريض التي طالت رئيس دائرتها الإعلامية الدكتور منصور القدسي، عبر اقتطاع جزء من كلامه واتهامه بالتحوث تمهيدا لدفع نحو إقالته، بعد تصريحاته التي أدان بها إبقاء المحور على مقرات الجامعة كثكنات عسكرية ودعوته للتحقيق مطالب الجامعة.

وجاء قرار الجامعة بتعليق الدراسة، الأربعاء الماضي، بعد تعرض الدكتور رياض العقاب، القائم بأعمال رئيس جامعة تعز  للاعتداء والتهديد والتهجم من قبل عبد الحكيم الشجاع، قائد القطاع العسكري السادس في اللواء 22 ميكا، بسبب عدم قبول إحدى أقارب الأخير في باختبارات كلية الطيب، فيما اشترطت الجامعة تقديم الشجاع للمحاكمة والقبض على المتهمين بمحاولة اغتيال رئيسها، وإخلاء مقراتها، لإنهائها حالة تعليق الدراسة.

قد يعجبك ايضا