تعز اليوم
نافذة على تعز

سالم يطيح بالخولاني والأخير يتمرد..تغيير قائد الشرطة العسكرية في تعز

أطاح محور تعز العسكري، اليوم الأربعاء، بقائد الشرطة العسكرية في تعز محمد الخولاني بقرار غير جمهوري فيما الأخير أعلن نفيه التسليم والاستلام.

خاص_ تعز اليوم:

وأعلن عبدالباسط البحر، أن جرى في مقر الشرطة العسكرية التسليم والاستلام بين قائدها الخولاني والقائد الخلف جلال الرامسي، فيما نفى الخولاني ذلك باتصال لسكرتير صحيفة الجمهورية طيب رشاد.

وقال رشاد، اتصلت قبل قليل بقائد الشرطة العسكرية العميد محمد سالم الخولاني والمقيم منذ أسابيع في مهمة عمل بمديرية المعافر وكذب ما تداوله الكثير من عملية الاستلام والتسليم، وقال أنه لم يبلغ بأي قرار بشأن ذلك“.

وبحسب رشاد أن الخولاني أضاف، وقال الخولاني أن مثل هذه الأخبار مصدرها القنوات الرسمية وليس مواقع التواصل الاجتماعي ، داعيا الجميع إلى تحري الدقة والموضوعية واستقاء الأخبار من مصادرها .

وأكد الخولاني ” أنه رجل دولة وينضوي تحت مظلة الشرعية والمؤسسة العسكرية وإذا كان هناك قرار فسيلبي الواجب تحت مبدأ “المنصب تكليف لا تشريف” ، وأنه لن يمانع من مغادرة منصبه في حال صدور القرار“.

وكشفت مصادر مطلعة ل”تعز اليوم”، أن قرار إقالة الخولاني يأتي بعد اختلافه مع مستشار قائد المحور والقائد الفعلي للإصلاح في تعز عبده فرحان المخلافي المعروف ب”سالم”، على خلفية ملفات أمنية.

الصورة من الأرشيف للخولاني.

قد يعجبك ايضا