تعز اليوم
نافذة على تعز

بعد أيام من الاعتقال التعسفي..محور تعز ينقل الناشط الخطيب ورفيقه إلى معتقله بالمدينة

كشفت مصادر محلية، الأربعاء، عن تطورات جديدة في مسار قضية اعتقال اثنين من ناشطي مديرية الصلو من قبل قوات المحور بتهم كيدية، حيث تم نقلهما إلى سجن المحور في المدينة بعد أكثر من أسبوعين من الاعتقال.

خاص_ تعز اليوم:

وقالت المصادر، إن قوات المحور نقلت الناشط مختار الخطيب والدكتور أحمد شمسان من سجن اللواء 35 مدرع في المديرية إلى سجن استخبارات المحور، للتلافي الضغوطات الشعبية من أهالي المديرية المطالبين بإطلاق سراحهما.

الجدير بالذكر أن اعتقال كل من من الدكتور شوقي أحمد شمسان والناشط مختار الخطيب تم بأوامر من قبل القيادي مجيب الرحمن، قائد قوات الإصلاح بمديرية الصلو في الريف الجنوبي لتعز منتصف شهر مايو الماضي على خلفية خلاف شخصي قديم بين الدكتور شمسان والأخير.

وأوضحت مصادر محلية ل”تعز اليوم”، نشر في وقت سابق، أن دافع القيادي مجيب الرحمن بإعطاء أوامره للاعتقال هو خلاف قديم حول قطعة أرض بينه وبين الدكتور شمسان جوار منزل الأخير في قرية الموسطة بالصلو ومنظورة في القضاء منذ فترة.

وأضافت، إن الخلاف القديم تحرك بعد مغادرة الدكتور شمسان والناشط الخطيب جامع قرية الموسطة الذي يقيم فيه مجيب الرحمن والصلاة في جامع أخر الأمر الذي أغاض الأخير وجعله يصدر أوامر الاعتقال ويودعهما في السجن.

وتستغل القيادات العسكرية والنافذون في سلطة تعز نفوذهم  لتصفية حساباتهم الشخصية مع المواطنين دون أي اعتبار قانوني.

الصورة للناشط الخطيب.

قد يعجبك ايضا