تعز اليوم
نافذة على تعز

القاعدة التركية بالصومال تستقبل 3 الف مقاتل اصلاحي وترتيبات لشن هجوم من البحر والبر على المخا

استكملت الفصائل الموالية لقطر وتركيا، الأربعاء، الترتيبات الخاصة باقتحام معقل الفصائل الموالية للإمارات في الساحل الغربي لليمن في مؤشر على معركة مرتقبة بين الطرفين.

متابعات – تعز اليوم :

مصادر في جوازات تعز أفادت بقيام عبده فرحان سالم، مستشار قائد محور تعز العسكري ، ومرشد “الاخوان” في تعز، وقائد فصائل  ما يسمى بـ”محور طور الباحة” باقتحام  مقر الجوازات قبل أيام والاستيلاء على 3 الف جواز سفر، مشيرة إلى أن هذه الدفعة تم توزيعها على 3 الف من مقاتلي الإصلاح يتم حاليا تفويجهم  إلى الصومال للتدريب  داخل قاعدة تركية هناك.

وتزامن ارسال المقاتلين إلى الصومال  والذين يتوقع عودتهم في غضون أيام مع استكمال فرق الإصلاح بنزع الألغام بين معقل الإصلاح في المدينة ومدينة المخا التي يتخذها طارق صالح عاصمة لقواته في الساحل الغربي..

وافتتحت سلطة الإصلاح في وقت سابق اليوم طريق خط الوازعية- الكدحة- البيرين- تعز – طريق الساحل والمؤدي إلى مدينة المخا بعد نحو 6 سنوات من الاغلاق.

وتتزامن  هذه التحركات مع عودة التوتر بين فصائل الإصلاح ونظيرتها الموالية للإمارات، حيث شنت الأخيرة حملة إعلامية على ما يسمى بـ”معسكرات قطر ” بالريف الجنوبي الغربي وسط تعزيزات عسكرية لحصارها   بينما  رد محور  الإصلاح بتعز  عبر ناطقه عبد الباسط البحر  باتهامات لاتباع الامارات  بالسعي لانشاء قاعدة “صهيونية” في ميون ومحاولة لفت الأنظار بعيدا ما يدور من استحداثات إماراتية في الجزيرة التابعة إداريا لمحافظة تعز والتي تسعى ابوظبي من خلالها للسيطرة على ثاني اهم ممر بحري حول العالم.

قد يعجبك ايضا