تعز اليوم
نافذة على تعز

دعوة برلمانية تفجر جدلاً واسعاً حول معسكرات قطر في محافظة تعز

فجرت الدعوة البرلمانية للتحقيق في انشاء معسكرات في تعز خارج اشراف حكومة المناصفة والتحالف وبتمويل من قطر ، جدلاً واسعاً اوساط الرأي العام .

متابعات – تعز اليوم :

ونشرت وسائل الأعلام نص الرسالة التي وجهها النائب علي اللهبي الى رئيس المجلس سلطان البركاني لمخاطبة وزير الدفاع الفريق محمد علي المقدشي حول انشاء معسكرات خارج نطاق وزارة الدفاع والتحالف وحكومة المناصفة وبتمويل من قطر وتحت اشراف القيادي الاخواني حمود سعيد المخلافي.

وجاء الكشف عن هذه الوثيقة ليعيد الى الواجهة ملف المعسكرات الميليشاوي التي انشأتها جماعة الاخوان في تعز خلال الفترة الماضية بتمويل من النظام القطري.

وشهدت مواقع التواصل الاجتماعي حملة واسعة تحت هشتاج #معسكرات_قطر_بتعز تحذر من مخططات ومؤامرات الاخوان التي تستهدف ضرب التحالف العربي والجنوب لخدمة المشروع القطري والتركي.

الناطق باسم المنطقة العسكرية الرابعة محمد النقيب أكد بأن المعسكرات الاخوانية القطرية في تعز تمثل احد اوجه المساعي القطرية التركية لإفشال اتفاق الرياض ومحاولة خلق واقع عسكري جديد بالمناطق المحررة.

مؤكداً بان هذه المعسكرات لا تقتصر تهديدات خطرها على الجنوب بل وعلى المنطقة والعالم لكونها مراكز تجميع للعناصر المتطرفة من داخل اليمن وخارجه ، حسب قوله.

القيادي بالمجلس الانتقالي اعتبر هذه المعسكرات تعزز وجود توافق بين جماعتي الحوثي والاخوان ، لافتا الى أن هذه المعسكرات التي انشأها إخوان اليمن على جبال الحجرية المطلة على باب المندب وبتمويل من قطر تأوي الإرهابيين وتهدد خط الملاحة الدولية .

قد يعجبك ايضا