تعز اليوم
نافذة على تعز

بقية الأسماء لم تُذكر

ادونيس الدخينى_ تعز اليوم:

ذكرت شعارات التظاهرة التي أُقيمت في شارع جمال بمحافظة تعز نبيل شمسان وعارف جامل، كلهما فاسدان, نحن متفقون في ذلك، بقية الأسماء لم تُذكر،  صُغت الشعارات لأجل هدف معينٍ بعيدًا عن هدف الشارع الغاضب والباحث عن مؤسسات دولة حقيقية محلية وأمنية وعسكرية.
أقبح من الفاسدين، من يستغل أوجاع الناس, ويحاول تجير غضبهم ما يماشي وأجندته, بحيث لا تشمل أعضاءه الفاسدين، وعندما ردد بعض الغاضبين أسماء بعض أعضاءه الفاسدين, يستشيط غضبًا, وتخرج كوادره توزع حملات التشكيك في كل مكانٍ لتُحصن هؤلاء الأعضاء الذين تنبعث روائح الفساد نتنةً من داخل مكاتبهم, وتُضفي عليهم مزيد من القداسية.
الأهم، أن الشارع بدى مدرك لمساعيهم لتجير غضبه، ردد اليوم الهتاف لتشمل الجميع رغم محاولات اسكاته, وأبلغه صائغو الشعارات أن يقتصر الغضب على نبيل شمسان وجامل, والبقية شعارات عامة لا تحدد, لأن ذلك شخصنه، ويقلل من تضحيات المدينة.
نعود ونكرر، مواجهة الفساد معركة شاملة، لن تستثنِ أحداً، لن تستثنِ الذي لا يقوم بمهامه، ولا من ينهب الارادات، ولا من يهرب المواد المشبوهة الى ميليشيات الحوثي الارهابية، ولا من لا يقوم بتأمين المدينة وضبط من ينشرون الفوضى في كل حيٍ وشارع.
الجماهير تعرف أعداءها جيدًا، وتعي محاولات استثمار غضبها.
من صفحة الكاتب على “فيسبوك”.
قد يعجبك ايضا