تعز اليوم
نافذة على تعز

فجر قنبلة من العيار الثقيل..قيادي سياسي في تعز تم نهب 4 مليار من أموال تبرعات التحرير

فجر قيادي سياسي في تعز، الاثنين، قنبلة من العيار الثقيل بكشفه عن نهب أربعة مليارات من التبرعات التي جمعت تحت يافطة دعم معركة “استكمال تحرير تعز”، وسط تبادل الاتهامات حول مسؤولية نهبها بين جناح المؤتمر والإصلاح في سلطة المحافظة.

متابعات خاصة_ تعز اليوم:

ودعا عادل القيبي، أمين سر التنظيم الناصري في تعز، محافظ المحافظة نبيل شمسان إلى تحمل مسؤوليته والتوضيح للناس حول أموال التبرعات التي جمعت وتم نهبها، مشيرا إلى أنه يظل المتهم الأول مالم يقوم بذلك.

وقال العقيبي، في منشور على “فيسبوك”، رصده “تعز اليوم”، من على منصة اعتلتها قيادة محافظة تعز المدنية والعسكرية والامنية والاعلامية والثقافية اعلن محافظ تعز النفير وتسخير مقدرات المحافظة لعملية التحرير داعيا الناس الى التبرع واصدر قرارات بالخصم الاجباري على الموظفين وبعد ان تم جمع المليارات بدأ البعض همسا والبعض جهرا من على منابر المساجد تحميله بمفرده مسؤولية نهب اربعة مليارات هي ماتم جمعه لحساب ٥٥٥٥ .”

وأضاف العقيبي متسائلا ” فهل تم استخدام الاخ المحافظ كقفاز من قبل البعض ؟ وبعد استخدامه تقرر التخلص منه برميه فى مكب النفايات ! ام أنها رسالة تهدف الى تحميلة مسؤولية فشل النفير؟، أم أن المحافظ هو من استخدم الجميع قفازا ؟”.

الجدير بالذكر أن خطباء وناشطي الإصلاح المسيطر على السلطة العسكرية والأمنية في تعز، بدأوا في شن هجوم ضد شمسان والدعوة لإسقاطه واتهامه بالفساد ونهب التبرعات، في حين يرى مراقبون أن  أبرز أسباب الخلاف بين الطرفين هو حول تقاسم ونهب أموال التبرعات التي جمعت لدعم معارك استكمال التحرير والتي بدورها توقفت دون أي تقدم.

الصورة لإعلان السلطة المحلية والعسكرية النفير العام.

قد يعجبك ايضا